أخبار عاجلة

النجمة يتغلب على العهد بركلات الترجيح (4/5) ويتوج بطلاً للنخبة للمرة ال12

كتب طارق يونس

تصوير يوسف بدر الدين

توج فريق النجمة بطلاً لكأس النخبة بكرة القدم للمرة ال12 بتاريخه، بعد فوزه على فريق العهد (4/5)، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل (3/3)، في المباراة النهائية التي أجريت عصر اليوم السبت على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، بحضور رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف.
قدم لاعبو الفريقين أداء شيقاً وحماسياً وتبادلوا الهجمات والسيطرة والاستحواذ على الكرة وكانوا انداداً بكل شيء ويستحقا الفوز نظراً للمستوى الجيد الذي قدموه، ولكن في النهاية كان لا بد من فائز واحد الذي كان الفريق النبيذي بركلات الحظ الترجيحية.
شهد الشوط الأول أداء متكافئاً بين الفريقين، بدأ بحذر انحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية نجماوية ترجمت بهدف السبق عن طريق مهدي الزين، لكن الرد العهداوي جاء سريعا بواسطة محمد ناصر، ليتبادل بعده اللاعبون الهجمات المقطوعة في الدقائق الأخيرة عندما نجح القائد خالد تكه جي في ترجمة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم (41)، إلى هدف التقدم منهياً الشوط بتفوق نبيذي. مع العلم أن قلب دفاع العهد نور منصور تعرض لإصابة قوية استوجب نقله إلى المستشفى.
ومع بداية الشوط الثاني بكر النجمة في تعزيز النتيجة بهدف ثالث عن طريق مهدي الزين، ليظن كل من شاهد المباراة انها حسمت للفريق النبيذي، الا ان مدرب العهد باسم مرمر ورجاله كان لهم رأي آخر وقلبوا كل التوقعات والتخمينات وعادلوا الارقام بهدفين رأسيين من النشيط محمد قدوح والمشاكس خليل خميس، ويعود الفضل في العودة العهداوية لاجواء المباراة للتغييرات الثلاث التي أجراها دفعة واحدة لم يواجهها مدرب النجمة يوسف الجوهري بأي خطة مضادة يوقف بها المد الأصفر ولو عن طريق الكرات الثابتة، مع العلم أن لاعبي النجمة بذلوا مجهوداً كبيراً لقطع الهجمات المرتدة التي اعتمدها لاعبو العهد واربكوا بها الدفاع النبيذي الذي يحتاج إلى إعادة نظر قبل انطلاق الدوري.

يذكر أن العهد خاض الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد إصابة محمد الحايك وبالتالي استنفاذ التغييرات.
الاهداف
* افتتح مهدي زين التسجيل للنجمة في الدقيقة 30 بكرة أرضية على يسار الحارس بعد انفراده بالمرمى أثر تمريرة من خليل بدر.
* ادرك محمد ناصر التعادل للعهد في الدقيقة 35 بكرة أرضية على يمين الحارس من داخل المنطقة بعد تمريرة حسين عواضة.
* سجل خالد تكه جي الهدف الثاني للنجمة في الدقيقة 41 بكرة أرضية على يسار الحارس من ركلة جزاء تسبب بها حسن قريتم بعرقلته محمود سبليني.
* سجل مهدي زين الهدف الثالث للنجمة بعد انفراده بمرمى الحارس مصطفى مطر وراوغه في الدقيقة 49 اثر تمريرة من محمود سبليني.
* قلص محمد قدوح النتيجة للعهد بتسجيله الهدف الثاني بكرة رأسية في الدقيقة 58 بعد عرضيه من زين العابدين فران.
* نجح خليل خميس في ادراك التعادل للعهد في الدقيقة 64 بكرة رأسية أثر ركنية من علي الحاج.
* مثل النجمة: الحارس علي حلال واللاعبون أندرو صوايا وحسن العنان وخليل بدر ومصطفى الشمعة (مصطفى قانصو 45 +6)، ومحمود سبليني ومهدي زين (عباس عطوي 84)، وعلي السعدي وماهر صبرا وخالد تكه جي (ادمون شحادة 70)، وحسن كوراني.
* مثل العهد: الحارس مصطفى مطر واللاعبون وخليل خميس ونور منصور (حسن قريتم 24)، وحسين سرور وعلى حديد (حسين زين 56)، وحبيب شويخ (حسين منذر 56)، وعلي الحاج (حسين دقيق 74)، ومحمد ناصر ومحمد الحايك وحسين عواضة (زين العابدين فران 56)، ومحمد قدوح.
* قاد المباراة حسين ابو بحيى وعاونه سليم سراج ربيع عميرات، إلى الرابع علي الاشقر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد الفريق ثم وافق على تدريبه

Share this on WhatsApp  نقلت لنا مصادر في نادي الراسينغ ان المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com