النجمة يحتفظ بلقب كأس لبنان على حساب العهد بركلات الترجيح (3/4)

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان
احتفظ فريق النجمة بلقبه بطلاً لكأس لبنان بفوزه على فريق العهد بطل الدوري (3/4)، بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، في المباراة النهائية التي أجريت اليوم الأحد على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. وفي الختام قام رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر بتسليم الكأس لقائد النجمة علي حمام ، بحضور رئيسي ناديي النجمة والعهد مازن زعني وتميم سليمان.
جاء الشوط الأول متوسط المستوى مع أفضلية للاعبي العهد الذين شكلوا خطورة واضحة على المرمى النجماوي مع تألق الحارس علي حلال الذي ساهم ببقاء نتيجة التعادل مسيطراً على أجواء المباراة، مع براعة الثنائي العهداوي ربيع عطايا ومحمد حيدر في بناء الهجمات، مقابل يقظة الدفاع النجماوي بقيادة علي حمام وقاسم الزين، مع العلم أن الفريق النبيذي كاد ان يفتتح التسجيل من فرصته الوحيدة عندما سدد قاسم الزين الكرة بكعب قدمه ومرت بمحاذاة القائم الأيمن.
ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني مع تكافؤ بالأداء والمستوى والفرص الضائعة، مع تألق حارسي المرمى علي حلال ومهدي خليل اللذين ساهما في نهاية الوقت الاصلي بالتعادل السلبي، وساهمت التغييرات التي أجراها المدرب السوري رأفت محمد في زيادة الضغط الهجومي، ولكن دفاع النجمة حافظ على نظافة منطقته من الهجمات العهداوية، وانتظر مدرب النجمة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة كي يقوم باستبدال الحارس المتألق علي حلال بزميله المتخصص بركلات الجزاء علي السبع الذي كان خير خلف لخير سلف، ليقود السبع فريقه للفوز بتصديه لركلتي ترجيح ببراعة كبيرة .
ومع إحتكام الفريقان الى ركلات الترجيح مباشرة، وتولى التسديد في البداية محمد حيدر وصدها علي السبع، ثم سدد جوفينيو وسجل على يمين الحارس (0/1)، تقدم نور منصور وسجل على يسار الحارس (1/1)، ثم جاء دور باراتا وسدد على يمين الحارس (1/2)، تقدم جورج ملكي وسدد على يمين الحارس (2/2)، انبرى حسن كوراني للكرة وسجل بقلب المرمى (2/3)، وجاء دور علي الحاج وسدد الكرة أرضية على يمين الحارس (3/3)، وتقدم مهدي الزين وسدد على يمين الحارس (3/4)، وانبرى لي اروين للتسديدة الأخيرة وسدد الى يمين الحارس السبع الذي تألق وصدها ببراعة ليقود فريقه للإحتفاظ باللقب الغالي.

* مثل العهد: مهدي خليل، حسين الزين (اندرو صوايا)، خليل خميس، نور منصور، علي حديد، حسن سرور، محمد حيدر، وليد شور (جورج ملكي)، محمد ناصر (علي الحاج)، اروين لي، وربيع عطايا (عيسى يعقوبو).
* مثل النجمة: علي حلال (علي السبع)، سعيد عواضة، علي حمام، قاسم الزين، ماهر صبرا، خضر نجدي (حسن كوراني)، كريم ابو زيد، فيكتور باراتا، ماتيوس (مهدي الزين)، خليل بدر، وجوفينيو.
* قاد المباراة محمد عيسى، بمساعدة ربيع عميرات ومحمد رمال إلى الرابع سامر السيد قاسم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمّة ماراثونية قويّة في “مايك سبور بادل ليغ”

Share this on WhatsApp شهدت الجولة الثامنة من “مايك سبور بادل ليغ” التي أقيمت مبارياتها ...