أخبار عاجلة

النجمة يفاجئ العهد ويقصيه من كأس الشهيد محمد عطوي

كتب : طارق يونس
تصوير : طلال سلمان
اقصى فريق النجمة غريمه فريق العهد وتغلب عليه (٢/٤)، الشوط الاول (٠/٣)، في المباراة التي أجريت على ملعب مجمع السيد عباس الموسوي طريق المطار، في إطار الدور نصف النهائي لكأس الشهيد محمد عطوي بكرة القدم التي ينظمها نادي العهد، بحضور رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الدكتور مازن قبيسي ورئيس نادي العهد تميم سليمان وأمين السر محمد عاصي، ورئيس نادي النجمة اسعد الصقال ونائبه علي السبع ومدرب منتخب لبنان جمال طه ومساعده وسام خليل.
قدم لاعبو النجمة شوط اول من أفضل الأشواط التي لعبها الفريق منذ فترة طويلة، وهم فرضوا إيقاعهم وشنوا هجمات متلاحقة منذ اللحظات الأولى وسجلوا هدفين بأقل من ٢٢ دقيقة، وكادوا ان يسجلوا أكثر من أربعة أهداف متتالية لولا تألق حسين دقيق الذي ابعد كرة محمود سبليني من على خط المرمى، إلى تسرع المهاجمين في إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب، مع تألق الثلاثي خالد تكه جي ومهدي زين وعلي طنيش في الوسط، والهداف محمود سبليني وادمون شحادة في الهجوم، وقد ترجم تعاونهم عن هدف ثالث من توقيع سبليني وصناعة ادمون شحادة.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب موسى حجيج أربعة تغييرات دفعة واحدة (كما في المباراة مع الغازية)، وأسفر هذه التغيير عن إضافة هدف رابع من توقيع السبليني مستثمرا تمريرة البديل عمر الكردي وسرعان ما تراجع الأداء النجماوي تحت الضغط العهداوي الذي أثمر عن هدفين، وقد تحمل دفاع النجمة وحارسه عبء الهجمات والكرات الخطرة، حتى انهم كادوا ان يقعوا بالمحظور لولا عصبية لاعبي العهد الذين تأثروا بها وحالت دون تسجيل أهداف إضافية.
في المقابل، قدم لاعبو العهد أسوأ شوط اول لهم منذ فترة طويلة خصوصا خط الدفاع الذي تعرض لاختراقات سهلة ولو ان الحارس مصطفى مطر يتحمل مسؤولية دخول الهدفين الأول والثاني، مع محاولات هجومية لتقليص الفارق لكن هذه المحاولات اصطدمت بدفاع النجمة وحارسه.
وفي الشوط الثاني استعاد لاعبو العهد المبادرة الهجومية خصوصا بعد دخول الهدف النجماوي الرابع، ونجح الجهاز الفني عبر تغييرات بضخ دم هجومي إضافي مع إشراك طارق العلي الذي نجح في تحريك الجبهة الهجومية وتسبب بركلة الجزاء وأعطى دفعا هجوميا لكي يسجل زريق الهدف الثاني، لكن الرقابة اللصيقة التي تعرض لها مع زملائه والكثافة الدفاعية النجماوية حال دون تسجيل أهداف إضافية.
الأهداف
د٧: كرة عرضية من محمود قعوار وصلت إلى ادمون شحادة فحضرها لنفسه وسددها قوية على يمين الحارس (٠/١).
د٢١: يسدد عبدالله عيش الكرة من ٢٥ مترا فترتد من يدي الحارس وتتهيأ امام محمود سبليني فيحولها داخل المرمى (٠/٢).
د٤٢: يدخل ادمون شحادة منطقة العهد ويسدد الكرة فترتد من الحارس إلى سبليني المتابع فسجل بسهولة داخل الشباك (٠/٣).
د٥١: ركلة حرة للنجمة يحرك منها عباس عطوي الكرة فوق منطقة الجزاء فتصل إلى عمر الكردي فيحضرها برأسه إلى محمود سبليني الذي يلعبها عالطاير مباشرة بقلب المرمى (٠/٤).
د٦٧: يعرقل عبد الله عيش طارق العلي داخل منطقة الجزاء فيتحتسب الحكم رملة جزاء ينبري محمد حيدر للكرة ويرسلها على يمين الحارس (4/١).
د٧٢: مجهود فردي لأحمد زريق ينهيه بتسديد الكرة على يمين الحارس (٤/٢).
* مثل النجمة: احمد تكتوك، ماهر صبرا، علي حمام، اندرو صوايا، عبد الله عيش(علي السعدي)، علي طنيش، مهدي زين (حسن العنان)، خالد تكه جي (عباس عطوي)، ادمون عساف (خليل بدر)، محمود سبليني (محمد حدادة)، ومحمود قعوار (عمر الكردي).
* مثل العهد: مصطفى مطر، جاد نور الدين، نور منصور، علي حديد، حسين دقيق(حسين الزين)، حسين منذر (محمد حايك)، وليد شور (حسن سرور)، علي الحاج(طارق العلي)، احمد زريق، ومحمد قدوح (جميل إبراهيم).
* قاد المباراة  الحكم جميل رمضان، بمساعدة  الحكمين محمد رمال وسليم سراج، إلى الرابع حسام المقدم.

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية بيروت ماراتون تنظم سباقا إفتراضيا لدعم الصليب الأحمر بعد تفجير المرفأ

Share this on WhatsAppتنظم جمعية “بيروت ماراتون” سباقا إفتراضيا في الركض محليا وخارجيا لمسافة خمسة ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com