أخبار عاجلة

النجمة يفقد الصدارة والعهد يبتعد عن المنافسة بعد تعادلهما (2-2)

شهدت مباراة قمة المرحلة العاشرة في الدوري اللبناني لكرة القدم بين فريقي النجمة والعهد اخطاء بالجملة من الحراس والمدافعين لتنتهي بالتعادل الإيجابي (2-2) بين الفريقين ، اللذين تضررا كثيراً من ذلك التعادل، فالنجمة فقد الصدارة واصبح ثالثاً بفارق نقطتين عن شباب الساحل المتصدر والانصار الوصيف بفارق المواجهات، فيما فقد فريق العهد اخر آماله بإمكانية الإحتفاظ بلقب البطولة الموجود في خزائنه منذ نهاية موسم (2016-2017) وقد اصبح بعيداً عن المتصدرين بثمان نقاط على بعد ست مباريات فقط من ختام بطولة الدوري.

بالعودة للمستوى الفني للمباراة فقد جاءت فوق المتوسط لا سيما في الشوط الثاني من اللقاء الذي تقلب فيه الحال بين الفريقين، قبل ان يرسو على التعادل.

شهد بداية الشوط الأول افضلية عهداوية واستغل ذلك محمد حيدر وترجم تلك الأفضلية لهدف التقدم في الدقيقة العاشرة بعد سوء تغطية من دفاع النجمة الذي تلكأ  في ابعاد الكرة وخطفها حيدر وارسلها للشباك ، لتدنو بعدها السيطرة لفريق النجمة لكنه لم يعرف كيف يحولها لأهداف لينتهي الشوط الأول عهداوياً بهدف مقابل لا شيء.

في الشوط الثاني غير مدرب فريق النجمة في تشكيلته فاخرج المدافع علي السعدي واعاد ماهر صبرا قلباً للدفاع، واشرك عبدالله عيش في مركز الظهير الايسر، كما اخرج مهدي الزين من وسط الملعب واشرك ادمون شحادة كجناح ايسر، ليسيطر فريقه على المباراة بالكامل ، ولزيادة الضغط على دفاع العهد قام بادخال محمد غدار وعمر الكردي واخرج علي علاء الدين وخالد التكجي ، فيما خرج قائد العهد هيثم فاعور مصاباً وتبعه مهدي فحص للامر نفسه، ومع السيطرة النجماوية ارتكب مهدي خليل خطأه الوحيد في المباراة فاستغل السبليني ذلك وعادل النتيجة (1-1) وقبل ان يستعيد لاعبو العهد تركيزهم عاجلهم البديل عمر الكردي بهدف التقدم بعد سوء تغطية من المدافعين، ليظن كل من يتابع المباراة عبر الشاشة ان النجمة حسم الامور لصالحه ، لكن خطأ غير متوقع في الخروج من المرمى للحارس علي السبع جعل المدافع خليل خميس يعادل النتيجة (2-2) في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع ، بعدما استغل تمريرة محمد حيدر الأمامية، لينقذ فريقه من شبح الوقوع في شبح الخسارة، لكنه لم يستطع ان يبقيه في دائرة المنافسة على اللقب

العهد 2 –  النجمة 2

التاريخ: الأحد 7 كانون الأول 2020.

المرحلة: العاشرة من الدوري الـ61

الشوط الأول: 1 – 0.

الملعب: جونية البلدي.

الجمهور: من دون جمهور.

الأهداف: افتتح محمد حيدر التسجيل للعهد في الدقيقة 10 بعد كرة عرضية من احمد زريق وتلكؤ من الدفاع بابعاد الكرة ليسجل منها محمد حيدر هدف التقدم لفريقه.

وادرك النجمة التعادل في الدقيقة 79عبر كرة رأسية لمحمود سبليني بعد تمريرة من ادمون شحادة وخطأ كبير من مهدي خليل في الخروج من مرماه.

وسجل عمر الكردي هدف التقدم للنجمة في الدقيقة 84 بعد ركنية من ادمون شحادة سددها علي حمام برأسه وابعدت عن خط المرمى وارتدت لعمر الكردي الذي اعادها للشباك براسه.

د 92 ونجح خليل خميس بتسجيله التعادل للعهد بعد خروج خاطئ من حارس مرمى النجمة علي السبع استغله المدافع خليل خميس بعد ضربة حره من محمد حيدر.

أفضل لاعب في المباراة: لاعب العهد محمد حيدر

مثل: العهد الحارس مهدي خليل واللاعبون حسين الزين ونور منصور وخليل خميس وعلي حديد وهيثم فاعور  (علي الحاج 68) ومهدي فحص (محمد الحايك 81) وحسين منذر (وليد شور 46) وأحمد زريق ومحمد قدوح (طارق العلي 84) ومحمد حيدر.

ومثل: النجمة الحارس علي السبع واللاعبون ماهر صبرا وعلي السعدي (عبدالله عيش 46) وخالد تكه جي (عمر الكردي 71) وعلي حمام واندرو صوايا وحسن كوراني ومهدي زين (أدمون شحادة 46) وعلي طنيش “السيسي” وعلي علاء الدين (محمد غدار 64) ومحمود سبليني (مصطفى قانصو 87).

الحكام: محمد عيسى وعاونه ربيع عميرات محمد رمال ومحمد حداد رابع حكماً رابعاً.

الانذارات: محمد قدرح (72) وعمر الكردي (76) وأحمد زريق (81) محمدغدار (88) وحسين الزين (90+4).

طرد: حسين عياش مسوؤل تجهيزات العهد (90+5).

المراقب: رودي مجدلاني

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معركة دخول النخبة بين الصفاء وشباب البرج

Share this on WhatsAppسيكون بلوغ أندية النخبة هو العنوان الابرز للمباراة التي ستجمع بين فريقي ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com