انطلاق اول بطولة للبنان لركوب الأمواج

بمشاركة أكثر من خمسين رياضيًا أقيمت المسابقة الأولى من نوعها لركوب الأمواج في لبنان، Creed Surf Open في بلدة الجية، يومي 11 و12 أيار/مايو 2024، بحسب ما أعلن عنه الاتحاد اللبناني لركوب الأمواج اليوم. وقد كان هذا الحدث فرصة لاستعراض مواهب راكبي الأمواج في لبنان وشغفهم الأمر الذي ساهم زيادة عدد جمهور رياضة ركوب الأمواج في البلاد.

تنافس الرياضيون الموزعون على خمس فئات: اللوح القصير للرجال، واللوح القصير للسيدات، واللوح الطويل للرجال، واللوح الطويل للسيدات، واللوح القصير للسيدات، واللوح الطويل تحت 18 عامًا. وقد فاز في المركز الأول كلٌّ من ألفريد بدر من فئة اللوح القصير للرجال، ورانيا الحلبي من فئة سباق اللوح القصير للسيدات، وإيلي الحاج من فئة اللوح الطويل للرجال، وكارولين رافائيل من فئة اللوح الطويل للسيدات، هذا وقد تُوِج ساجد الحاج بالمركزالأول من فئة تحت 18 عامًا.

إذ صرح علي الأمين: ” شكلت بطولة Creed Surf Open التي أُجريت نهاية الأسبوع على شاطئ الجية حدثًا تاريخيًا أظهر أن رياضة ركوب الأمواج موجودة في لبنان”. وأضاف، رئيس الاتحاد اللبناني لركوب الأمواج: “بذل الرياضيون قصارى جهدهم على مدار يومين كاملين وقدموا عرضًا رائعًا من المهارة والتحمل. “وأريد أن أتوجه بشكر خاص إلى الداعمين رعاة هذا الحفل هاوس او كريد (House of Creed)، وبيزلاين، ومنتجع الجية مارينا، وبلدية الجية، ووزارة الشباب والرياضة، الذين لولاهم لما أقيم هذا الحدث”.

حضر هذه البطولة ممثلان عن وزارة الشباب والرياضة في الحفل، المدير العام السيدة فاديا حلال والسيد حمزة حمية، والسيد هاشم حيدر ممثلاً عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، والنائب محمد حجار ممثلاً عن رئيس مجلس الوزراء السابق سعد الحريري.

هذا وقد حلّ عن فئة اللوح القصير للرجال في المركز الثاني كريس ديراني، وفي المركز الثالث إيلي الحاج و في المركز الرابع علي قاسم. وقد احتلت عن فئة اللوح القصير للسيدات، كارولين رافائيل في المركز الثاني، وأليخاندرا سالفب في المركز الثالث، ولاهيلا الأمين في المركز الرابع. وجاء كريس ديراني في المركز الثاني في سباق الألواح الطويلة للرجال، وعلي قاسم في المركز الثالث، وحسين الحاج في المركز الرابع عن نفس الفئة. وعن فئة اللوح الطويل للسيدات، حلّت لاهيلا الأمين في المركز الثاني، وسابين جبور في المركز الثالث، وآية مجذوب في المركز الرابع. هذا وقد فاز نوح الأمين بالمركز الثاني لفئة أقل من 18 سنة، وسليم حمزة بالمركز الثالث، ومحمد صالح بالمركز الرابع.

ويُعد الاتحاد اللبناني لركوب الأمواج (LSF) الهيئة الإدارية الرسمية التي تدير رياضة ركوب الأمواج في لبنان، والمعترف به من قبل الاتحاد الدولي لركوب الأمواج، والهيئة العالمية المنظمة لرياضة ركوب الأمواج، وكذلك وزارة الشباب والرياضة اللبنانية. يمثل الاتحاد هذه الرياضة في فئاتها المختلفة: اللوح القصير، واللوح الطويل، ولوح الجسم (مستلقياً على البطن)، ولوح التجديف واقفًا.

تأسس الإتحاد اللبناني لرياضة ركوب الأمواج في عام 2022 بعد إنطلاقه في عام 2014 على يد مجموعة من راكبي الأمواج اللبنانيين، وهي جمعية غير ربحية مكرسة لتنمية رياضة ركوب الأمواج في لبنان وإدخال راكبي الأمواج اللبنانيين إلى ساحة ركوب الأمواج العالمية، وإظهار المواهب المذهلة والموارد الطبيعية الموجودة في بلدنا. وشارك منتخب الإتحاد اللبناني لركوب الأمواج في بطولة آسيا لركوب الأمواج لأول مرة عام 2023، وحاز في حينها على المركز الحادي عشر عن فئة الرجال والمركز الخامس عن فئة النساء.

واعتبر الأمين: “أن مسابقة نهاية الأسبوع الماضي كانت مثابة البداية لما نأمل أن تكون ثقافة طويلة وناجحة لركوب الأمواج في لبنان. وأضاف قائلاً: “نأمل أن يتم تشجيع المزيد والمزيد من الشباب – وخاصة النساء – من حيازة بعض الألواح واستكشاف ساحلنا الجميل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة عطايا وأيوب والحسيني واستدعاء خير الدين للمرة الأولى الى المنتخب

Share this on WhatsApp استدعى مدرب منتخب لبنان المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش 25 لاعباً الى تشكيلته ...