أخبار عاجلة

انهيار وتألق في أول مرحلة جبلية بسباق فرنسا للدراجات

رويترز

انهار بعض المتسابقين فيما تألق البعض الآخر في أول اختبار في مرحلة جبلية بسباق فرنسا للدراجات هذا العام وحافظ البريطاني آدم يتس على صدارة الترتيب العام يوم السبت.

وعبر الفرنسي نانس بيترز خط نهاية ليفوز بالمرحلة الثامنة بينما عانى مواطنه تيبو بينو، الذي كان مرشحا لإنهاء انتظار بطل محلي لأول مرة منذ 1985، في المرتفع الثاني من المرحلة الممتدة لمسافة 141 كيلومترا في جبال البرانس.

ويعاني بينو البالغ عمره 30 عاما، والذي انسحب من سباق العام الماضي قبل يومين من خط النهاية في باريس، من ألم في الظهر بعد حادث في المرحلة الأولى وخارت قواه في مرحلة يوم السبت التي أنهاها متأخرا بنحو 20 دقيقة عن الفائز.

ولم يستطع الهولندي توم دومولين، الذي كانت تتركز عليه خطة فريق جامبو فيسما البديلة خلف المرشح للفوز بريموش روجليتش، مجاراة السرعة في المرتفع الأخير إلى كول دي بيرسود.

وفي هذا المترفع الممتد لمسافة 9.7 كيلومتر هاجم السلوفيني تادي بوجاتشر عدة مرات.

وفرض روجليتش والكولومبي نايرو كينتانا سيطرتهما لكن بدا أن إيجان بيرنال حامل اللقب يعاني واضطر لاستخراج كل ما لديه للحاق بمجموعة المرشحين في عدة مناسبات.

وفي النهاية ترك روجليتش مواطنه بوجاتشر، الذي بدأ المرحلة وهو يتأخر عن روجليتش بفارق دقيقة و23 ثانية، ينطلق وحيدا لكنه لم يشعر بالذعر وما زال في أفضل موقف بين المرشحين قبل المرحلة الجبلية الثانية في البرانس يوم الأحد.

ويتصدر يتس السباق متقدما بثلاث وتسع ثوان على بريموش روجليتش، أحد أبرز المرشحين للقب، والفرنسي جيوم مارتن على الترتيب.

وكان السلوفيني بوجاتشر، الذي فقد وقتا ثمينا في مرحلة يوم الجمعة بسبب الرياح، أكثر المستفيدين في المرحلة إذ تفوق بفارق 40 ثانية ليقفز إلى المركز التاسع في الترتيب العام متأخرا بفارق 48 ثانية عن المتصدر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يقول احتجاج دوري السلة الأمريكي “سيدمر” اللعبة

Share this on WhatsAppرويترز قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إن ما اعتبره نشاطا ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com