أخبار عاجلة

بايرن ميونيخ يحافظ على حيويته ليُكمل الرباعية بالسوبر الأوروبي

رويترز

تغلب بايرن ميونيخ 2-1 على أشبيلية بعد وقت إضافي يوم الخميس ليحرز لقب كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، ويُكمل الرباعية بقيادة مدربه هانز فليك في أول مباراة أوروبية تحضرها الجماهير منذ استئناف النشاط بعد تفشي فيروس كورونا.

وأحرز البديل خابي مارتينيز، في مباراته الأخيرة على الأرجح بقميص بايرن، هدف الفوز بضربة رأس في الدقيقة 104 عقب تقدم أشبيلية بطل الدوري الأوروبي في الدقيقة 13 من ركلة جزاء نفذها لوكاس أوكامبوس بنجاح، لكن بطل أوروبا أدرك التعادل بواسطة ليون جوريتسكا في الدقيقة 34.

وتوج النادي الألماني، الذي عزز سجله الخالي من الهزيمة إلى 32 مباراة متتالية، بلقب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا أيضا بعد تولي فليك المسؤولية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي. وكانت آخر خسارة للفريق في ديسمبر كانون الأول 2019.

وأبلغ فليك الصحفيين ”كانت مباراة صعبة لكننا نستحق الفوز. لم نصل إلى إيقاعنا بعد على الرغم من الفوز الكبير (8-صفر) على شالكه الأسبوع الماضي).

”لكن عقلية الفريق كانت مذهلة خاصة بعد التأخر 1-صفر. قاتلنا حتى النهاية أمام منافس قوي جدا والفوز كان مستحقا“.

وكان بايرن الطرف الأفضل طوال المباراة وأهدر الكثير من الفرص عبر روبرت ليفاندوفسكي وبنجامين بافارد وتوماس مولر في الشوط الأول.

وساهم الحارس مانويل نوير في إبقاء فريقه في المباراة عندما تصدى لمحاولة من وضع انفراد للمغربي يوسف النصيري لتمتد المواجهة إلى الوقت الإضافي.

وبعدها تصدى الحارس الألماني لتسديدة أخرى بعد دقيقتين من بداية الوقت الإضافي عندما حول الكرة بعيدا عن مرماه لترتطم بالقائم.

ومع مرور الوقت تراجع الفريق الإسباني تدريجيا ليصبح حسم بايرن للفوز مسألة وقت.

واستفاد مارتينيز، الذي يتردد أنه على وشك الموافقة على العودة لفريقه السابق أتليتيك بيلباو هذا الموسم، من مساحة ليهز الشباك بضربة رأس عندما تابع تسديدة ارتدت من ياسين بونو حارس أشبيلية.

وكان اللاعب الإسباني أحرز هدفا في الوقت الإضافي أيضا في فوز بايرن الوحيد بكأس السوبر الأوروبية عام 2013.

وحضر نحو 15 ألف متفرج في مدرجات استاد بوشكاش أرينا في بودابست، حيث اُعتبرت المباراة تجربة للعودة التدريجية للجماهير للمباريات الأوروبية.

وأقيمت المواجهة وسط موجة ثانية من مرض كوفيد-19، حيث وصلت الإصابة بالفيروس في المجر إلى معدلات قياسية مما أدى إلى تحذيرات من العواقب المحتملة للتجمعات الجماهيرية بسبب المباراة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثنائية ماني تمنح ليفربول الفوز على عشرة لاعبين من تشيلسي

Share this on WhatsAppرويترز أحرز ساديو ماني هدفين متتاليين في بداية الشوط الثاني ليفوز ليفربول ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com