أخبار عاجلة

بداية رائعة للبنان وفوز صعب لتونس في البطولة العربية بالسلة


تتابعت أمس في الامارات العربية المتحدة بطولة منتخبات كرة السلة العربية في يومها الثاني، فأجريت ت مباراتان في صالة نادي النصر ضمن الدور التمهيدي. وقد أتخم منتخب لبنان سلة نظيره الصومالي بأكثر مما فعله المنتخب الجزائري في يوم الافتتاح، وأنهى اللقاء بنتيجة (115-77) بعد أن سيطر على مدار دقائق اللقاء، حيث تسابق وتفنّن لاعبوه في إصابة سلة منافسيهم فكانت لهم الغلبة في كل المراحل الأربع (30-13/ 53-31/ 83-49/ 115-77).
وائل عرقجي كان أفضل مسجل بـ51 نقطة وخمس كرات مرتدة وخمس تمريرات حاسمة. وقد طغى على الأداء اللبناني التفاهم التام والتحرك الممتاز، ما أوحى بأن مباراة منتخب الأرز مع منتخب الجزائر يوم الجمعة ستكون في غاية الإثارة والتنافس على صدارة المجموعة الأولى.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية،لم تكن ليبيا لقمة سائغة لجارتها تونس، فخسرت بصعوبة بفارق نقطة واحدة (63-64). وعلى الرغم من نجاح الليبيين في إدراك التقدم عقب الربع الثالث، إلا أن أبناء تونس الخضراء كانت لهم الغلبة بشكل عام واستعادوا زمام المباراة في الربع الأخير (17-13/36-26/46-47/64-63). أفضل مسجل كان لاعب الفريق الخاسر محمد بوزلدة بـ15 نقطة وخمس كرات مرتدة وتمريرة واحدة.
تستأنف المباريات اليوم فيلتقي عند السادسة مساء بتوقيت الإمارات منتخبا تونس والأردن، وعند الثامنة منتخبا الإمارات وليبيا، ولا مناص للأردن وليبيا من تعويض خسارة كل منهما مباراته الأولى، ما يرجح أن تشد صالة النصر غداً صراعاً لا هوادة فيه واكتساب البطولة المزيد من قوة المنافسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب الساحل يطلق تحضيراته بقيادة الصربي يوفانوفيتش

Share this on WhatsApp تصوير طلال سلمان اطلق فريق شباب الساحل تحضيراته وإستعداداته للموسم الجديد ...