أخبار عاجلة

برشلونة يتعاقد مع المدرب كومان حتى 2022

رويترز

أعلن برشلونة تعيين المدرب الهولندي رونالد كومان يوم الأربعاء في إطار إعادة هيكلة في العملاق الإسباني بعد الهزيمة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأسبوع الماضي.

ووقع كومان، الذي ترك منصبه كمدرب لمنتخب هولندا، على عقد لمدة عامين مع برشلونة، الذي أقال المدرب كيكي سيتين يوم الاثنين الماضي بعدما مني بأثقل هزيمة في تاريخه بالمسابقات الأوروبية، كما خرج النادي دون أي لقب لأول مرة منذ موسم 2007-2008.

ويحظى كومان، الذي سيتم تقديمه بشكل رسمي في استاد كامب نو في وقت لاحق يوم الأربعاء، بشعبية هائلة في برشلونة بعد اللعب في ما يسمى ”بفريق الأحلام“ بقيادة الراحل يوهان كرويف، وتسجيل هدف فوز النادي بلقب كأس أوروبا لأول مرة في 1992.

وأصبح مدافع برشلونة السابق يعمل في وقت لاحق كمساعد للمدرب في النادي قبل أن يشق مسيرته ويتولى تدريب أياكس وأيندهوفن وفينوورد في هولندا وساوثامبتون في إنجلترا وبلنسية الإسباني.

وقال برشلونة في بيان ”توصل برشلونة ورونالد كومان لاتفاق بوجوده لتدريب الفريق حتى 30 يونيو 2022“.

وأضاف ”أسطورة للنادي وبطل لبرشلونة في ويمبلي ومنح الجماهير أول كأس أوروبية.. كومان يعود إلى كامب نو. لكن هذه المرة سيجلس على مقاعد البدلاء لقيادة الفريق“.

وربطت تقارير في السابق أكثر من مرة بين كومان وبرشلونة رغم أنه يملك كمدرب سجلا متوسطا شهد العديد من النتائج المحبطة خلال قيادة بلنسية وإيفرتون.

لكن كومان أبلى بلاء حسنا مع منتخب هولندا وقاده إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019 إلى جانب التأهل إلى بطولة أوروبا 2020، والتي تأجلت إلى العام المقبل بسبب جائحة كوفيد-19، بعد الإخفاق في التأهل لبطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018 مع مدربين آخرين.

وقال كومان لموقع الاتحاد الهولندي لكرة القدم ”على مدار عامين ونصف العام، فعلت كل شيء أستطيع فعله لتحقيق النجاح مع الفريق“.

وأضاف ”أنظر بفخر إلى ما حققناه معا خلال هذه الفترة. يملك منتخب هولندا مستقبلا واعدا وأنا مقتنع بذلك.

”يعرف الجميع أن برشلونة هو فريق أحلامي. تنتابني مشاعر استثنائية جدا بأن أصبح مدربا هناك“.

أما إيريك خوده مدير الاتحاد الهولندي فقال ”نشعر بالأسف على قرار رونالد لكن نحترم اختياره. خلال فترة تولي رونالد مسؤولية تدريب المنتخب الوطني، حقق نتائج إيجابية وأعاد الروح إلى الفريق بعد عدة سنوات صعبة“.

وسيتولى مساعد المدرب دوايت لوديفيجيس قيادة هولندا بشكل مؤقت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...