أخبار عاجلة

برنامج مباريات يوميّ مكثّف يحوّل عروس المتوسط عاصمة لأندية كرة السلة العربية 

متابعة :وفيق حمدان

تتسارع خطى التحضير للبطولة العربية الثالثة والثلاثين لاندية كرة السلة للرجال التي يستضيفها نادي الاتحاد السكندري المصري العريق بين التاسع وعشرين من هذا الشهر والتاسع من تشرين الاول /اكتوبر الذي يليه .فبعد عوده بعثه النادي المضيف حامل اللقب من معسكره في صربيا ،والذي كان انتظم فيه تحضُّراً للبطولة، وُزِّع امس جدول مباريات الفرق الثماني عشرة المشاركة في البطوله ضمن اربع مجموعات ،و شُكِّلَت اللجان المختلفه للبطوله في اشراف رئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي .
بحسب الجدول ،وبالنظر الى كثافه المباريات الناتجة عن المشاركه القياسيه في البطوله ستقام 6 مباريات يوميا في صالتي برج العرب والاتحاد السكندري فتنطلق أُولاها في وقت مبكر من بعد ظهر كل يوم ،وتنتهي أخيرتها حوالي التاسعه مساءً، ما يعني تتابع هذا المهرجان العربي السلَّوي دون انقطاع حتى الرابع من الشهر المقبل ،والذي يختتم فيه دور المجموعات إستثنائيا في ثماني مباريات ،وهو ما لم يسبق ان شاهدته أايّ بطوله عربيه مماثله سابقا ،فتتحول عروس المتوسط بذلك عاصمة للسلة العربية.
وبعد يوم من الراحة واتِّضاح صورة المتأهِّلين الى ربع النهائي ،تقام مباريات هذا الدور الأربع بطريقة خروج المغلوب ،ثم ترتاح الكرة البرتقالية يوماً آخر وأخير قبل تعود الى ميدانها في برج العرب في مباراتي نصف النهائي ،وبعده بيوم ، في النهائي المرموق بين الفائزَين ,على ان تسبقه مباراة الترضية بين الخاسرَين عند الخامسه من بعد ظهر التاسع من الشهر القادم وصولاً الى مسك الختام وتوزيع الجوائز على مستحقيها. وقد أراحت قرعة المباريات فريق بيروت، ممثل السلة اللبنانية في البطولة، وهو وصيف بطل النسخه الماضي’، أراحته في اليوم الافتتاحي ،على أن  يخوض مباراته الاولى في اليوم التالي اي في الثلاثين من هذا الشهر عند الرابعة من بعد الظهر بتوقيت بيروت .
من جهته ،صرح محمد مصيلحي رئيس نادى الاتحاد السكندرى ،رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بأنه يتطلع الى مستوى تنظيم  استثنائي يليق بإسمَي مصر ونادى الاتحاد السكندري.

وشكر “مصيلحي” ا للواء إسماعيل القرقاوى، رئيس الاتحادين العربي والاماراتي لكرة السلة ،على كلماته الطيبة عن اللجنة المنظمة ونادى الاتحاد السكندري.  ولفت الى  أن النسخة الحالية هى بحق استثنائية من حيث حجم وقوة الأندية الثمانية عشر المشارِكة، والتى تمثل ١١  دول عربية شقيقة. ثم ختم بالتأكيد على اهمية التعاون مع الاتحادين العربي والمصرى لكرة السلة من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.
كذلك أبدى الزميل محمد حمصي ، المسؤول الإعلامي في الاتحاد العربي لكرة السلة ،إرتياحه للتحضيرات الجادّة التي يهندسها رئيس النادي المضيف ويشرف على تنفيذها من قبل لجان تعمل كخليّة نحل، ويتابعها برضى اللواء القرقاوي وأمين عام الاتحاد العربي عبدالله شلبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلب كبير على قميص المنتخب الوطني

Share this on WhatsApp  احدث فوز المنتخب الوطني اللبناني لكرة القدم على نظيره السوري في ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com