أخبار عاجلة

بطولة السلة العربية للمنتخبات: كورونا تقصي المغرب والإفتتاح غداً بدبي

 

وصلت بعثة منتخب لبنان لكرة السلة امس إلى مدينة دبي الإماراتية للمنافسة في  البطولة العربية 24 للرجال على كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي تفتتح غدا الثلاثاء في صالة نادي النصر تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس مجلس دبي الرياضي. تشارك في البطولة سبع دول هي :الامارات لبنان والاردن وتونس والجزائر وليبيا والصومال ،وتستمر حتى  ال 16 من الشهر الجاري.
وكان منتخب  سوريا انسحب فجاة قبل أيام ثم تبعه منتخب المغرب يوم الاحد نتيجة اصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا وتناقصٍ عديده الى ما دون العدد المحدد  للسماح بمشاركة أي فريق.
وقد وزعت الفرق في مجموعتين ،تضم الاولى كلاً من ليبيا والاردن والإمارات وتونس بينما تضم الثانية لبنان والجزائر والصومال ٠
ضربة البداية ستكون بين المنتخب الاردني وصاحب الأرض عند الساعة الرابعة من بعد ظهر غد بتوقيت بيروت ثم تلتقي الجزائر والصومال عند السادسة .
يستمر الدور التمهيدي حتى 11 فبراير/شباط، ثم ترتاح الفرق يوم السبت قبل الدور الثاني الذي يضم ثلاث مباريات ليوم الاحد المقبل ،وبعده نصف النهائي فالنهائي في الخامس عشر والسادس عشر من الشهر الجاري ختاماً للبطولة.
انطلقت البطولة لاول مرة في العراق عام 1974 وفاز بلقبها المنتخب المصري الذي احرز اللقب 12 مره يليه وصيفه منتخب تونس باربعة القاب فالسعودي بلقبين مقابل لقب واحد  لكل من السودان وسوريا والجزائر والاردن.
وقد سمحت اللجنة المنظمة للجمهور بملء  60 % فقط من سعة الصالة مع المحافظة على التباعد الاجتماعي،واشترطت على الراغبين بالحضور ابراز شهادة التطعيم.
تتصدر الشركات والمؤسسات الراعية سوق دبي الحرة الراعي البلاتيني الى جانب بنك الإمارات الوطني الراعي الذهبي وفيرست سيكورتي جروب ومجموعة شركات “صدف” اضافة  الى شركات  أخرى ٠

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب الساحل يطلق تحضيراته بقيادة الصربي يوفانوفيتش

Share this on WhatsApp تصوير طلال سلمان اطلق فريق شباب الساحل تحضيراته وإستعداداته للموسم الجديد ...