أخبار عاجلة

بطولة العرب بكرة السلة: لبنان بطلاً للمرة الأولى في تاريخه

 

دبي, الامارات | AFP |

توج المنتخب اللبناني بلقب البطولة العربية الرابعة والعشرين لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه الأربعاء، بفوزه في المباراة النهائية على نظيره التونسي 72-69 في قاعة نادي النصر الإماراتي في دبي. وهذا هو اللقب العربي الأول للبنان، بعدما حل وصيفاً لمصر بطلة نسخة 2010 في بيروت.

جاءت المباراة متقاربة بين المنتخبين، إذ لم تحسم النتيجة إلا في الثواني الأخيرة، حيث تقدم “نسور قرطاج” بفارق 9 نقاط في الدقائق الأربع الأخيرة 66-57، فاستبدل مدرب منتخب لبنان جاد الحاج خطته من دفاع المنطقة إلى رجل لرجل.

ونجح منتخب “الأرز” في تدارك الموقف وقلب النتيجة لمصلحته بفضل الرميات الحرة، إذ احتكم لاعبو تونس لارتكاب الأخطاء لإيقاف اندفاع اللبنانيين.

ويدين منتخب لبنان بفوزه إلى نجمه وائل عرقجي صاحب 22 نقطة و7 متابعات، فيما أضاف القائد علي حيدر 16 نقطة و8 متابعات، وسيرجيو درويش 14 نقطة و9 متابعات.

ومن جانب تونس، كان محمد حديدان الأفضل مع 18 نقطة، وأضاف عمر عبادة 17 نقطة و6 متابعات، فيما افتقد لأبرز لاعبيه صالح الماجري ومكرم بن رمضان ومايكل رول (المجنس).

وبعد المباراة، قال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي “أثبتنا أن لبنان لا يموت وكرة السلة تحلّق وترفع اسم الوطن عالياً مرة جديدة في المحافل الخارجية”.

ويأتي التتويج بالبطولة أفضل استعداد لمنتخب لبنان قبل خوض مواجهتين مهمتين ضد نظيريه الأردني في 24 شباط/فبراير الحالي في عمّان والسعودي في 27 من الشهر نفسه في جدّة، ضمن المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً سنغافورة.

أما المنتخب التونسي فيتواجه مع جنوب السودان والكاميرون ورواندا ضمن المجموعة الإفريقية الثانية، التي تنطلق منافساتها في 25 شباط/فبراير الحالي.

ويعد منتخب مصر الأكثر تتويجاً بلقب كأس العرب (12 مرة) وتونس 4 مرات، والسعودية مرتين، ولقب واحد لكل من الجزائر، الأردن، سوريا والسودان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب الساحل يطلق تحضيراته بقيادة الصربي يوفانوفيتش

Share this on WhatsApp تصوير طلال سلمان اطلق فريق شباب الساحل تحضيراته وإستعداداته للموسم الجديد ...