أخبار عاجلة

بطولة بيروت الدولية للشطرنج تنطلق السبت بمشاركة 100 لاعب ولاعبة

بعد غياب قسري فرضته جائحة كورونا، يُعيد نادي رابطة قدامى فرير نوتردام في فرن الشباك تنظيم بطولة بيروت الدولية المفتوحة للشطرنج، وسُتحرّك البيادق مجدداً بدءاً من السبت 12 الجاري (الإفتتاح في السادسة مساء) وحتى 19 منه، ضمن النسخة الحادية عشرة من البطولة البالغة جوائزها النقدية 6 آلاف دولار. وبذلك يفسح النادي المجال لإقامة هذه البطولة العريقة، الفريدة من نوعها في لبنان، متجاوزاً معوقات وظروف صعبة كثيرة، ومتيحاً لهواة اللعبة ومتابعيها اختبار أمسيات المنافسة، التي ستجرى بإشراف الاتحاد اللبناني، وبدعم من الاتحادات الدولي والآسيوي والعربي. وبمشاركة أكثر من 100 لاعبة ولاعب من 15 جنسية، يتقدّمهم 11 أستاذة وأستاذاً دولياً كبيراً، هم: أنطوني كوستن (إنكلترا)، ايغور ايفيموف (موناكو)، هشام عبد الرحمن (مصر)، آزر ميروسييف (أذربيجان)، شاهين لورباريزنجيني (ايران)، جان مارك دوغرييف (فرنسا)، موشيل نيكولوف (بلغاريا)، ألكسندر رايتنسكي (روسيا)، أمير زيبي (تونس)، ديمنتي كورنيت (فرنسا) وسولومييا زايكزيتي (ليتوانيا).
وقد شكّل النادي لجنة منظّمة مؤلّفة من 12 عضواً برئاسة رئيس الرابطة بيار الخوري، وتضمّم أمين سرها وليد شويري منسّقاً عاماً. وأوكل إدارة مجريات البطولة وإدارتها إلى رئيس نادي الشطرنج فيه الحكم الدولي الياس خيرالله. وسمّي جاك بدروسيان رئيساً للحكام.
يذكر أن 120 لاعبة ولاعباً من 15 جنسية شاركوا في النسخة العاشرة التي أجريت في عام 2019، وعاد لقبها إلى الأستاذ الدولي الكبير الاوكراني فيتالي برنادسكيي الذي حصد 7،5 نقطة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...