أخبار عاجلة

بطولة غرب آسيا الثالثة للشابات: لبنان (أ) يتصدر الجولة الأولى

الصور بعدسة الزميلين طلال سلمان وحسن بحسون

انطلقت قبل ظهر امس الأربعاء، بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات 2022 والتي يستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم خلال الفترة من 19 لغاية 25 تشرين الأول/أكتوبر الحالي على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية، بمباراتين جمعت الاولى منتخبي سوريا والأردن، بينما التقى في المباراة الثانية منتخبي لبنان (أ) و (ب).

ويذكر أن البطولة تشكل محطة تحضيرية مهمة لمنتخب لبنان (ب) وهو نفسه منتخب الناشئات دون “16 عامًا” الذي يستعد لبطولة غرب آسيا في البحرين في اواخر العام الحالي.

شهدت بداية المباراة سيطرة جزئية لمنتخب لبنان (أ)، وفي الدقيقة 14 كادت اللاعبة هبة علوش أن تترجم السيطرة وتفتتح التسجيل من تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق عارضة الحارسة مونيا بزي.

إفتتحت اللاعبة هدى حمزة التسجيل لصالح المنتخب اللبناني (أ) في الدقيقة 20 بعد مجهود فردي رائع داخل منطقة الجزاء، وأضافت نفس اللاعبة الهدف الثاني الشخصي لها وللمنتخب في الدقيقة 22 بعد أن إستلمت تمريرة زميلتها زهراء عساف التي وضعتها بمواجهة المرمى لتسدد الكرة بكل قوة في الشباك.

وبعد دقيقة واحدة “23” أحرزت اللاعبة هبة علوش الهدف الثالث بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت سقف الزاوية اليمنى للحارسة مونيا بزي، وشهدت الدقيقة 40 أول فرص المباراة بالنسبة لمنتخب لبنان ب (دون ١٦ عاماً) بعد أن إنفردت اللاعبة دُعاء قبيسي بالحارسة كلارا خليل لكن الأخيرة تصدت لمحاولتها ببراعة.

وأضافت قائدة منتخب لبنان (أ) اللاعبة وعد رعد الهدف الرابع في الدقيقة 44 بعد أن تابعت إرتداد الكرة إليها جراء تصدي الحارسة مونيا لكرة سابقة في الشباك، ولم تشهد باقي دقائق شوط المباراة الأول أي أحداث لتنتهي بتقدم منتخب لبنان (أ) بنتيجة 4-0.

وعلى عكس مجريات الشوط الأول، سيطرت لاعبات منتخب لبنان “ب” بشكل تام على الكرة، وتمكنن في الدقيقة 78 من تقليص الفارق عن طريق اللاعبة لمى عبدين بعد تسديدة أرضية ذهبت إلى الزاوية اليسرى من مرمى الحارسة سيلينا ملاعب، ولم تشهد باقي دقائق شوط الثاني أي أهداف لتنتهي المباراة بفوز منتخب لبنان (أ) بنتيجة 4-1.

مثل لبنان (أ): الحارسة كلارا خليل(سيلينا ملاعب 45) واللاعبات وعد رعد، زهراء عساف (ميرا شلهوب 69)، هبة علوش، لارا بو حمرا، ماريا سليم، ستيفاني القزي، سيرينا منصور، جويل برامكي، هدى حمزة، سيلين حيدر.

البدلاء: لاميتا الديب، جولي عطالله، تيا ريتا ضاهر، أمينة كريمة، صوفي فياض، إيفيلينا الحداد، زهوة عربي، كريستي معلوف، ميرا شلهوب، سيلينا ملاعب.

مثل لبنان (ب): الحارسة مونيا بزي واللاعبات آسيا زريقة، تالا أبي عقل، تيتيانا كنعان، نغم محسن (جينا سليمان 45) ، رزان التيماني، دعاء قبيسي(ليا هاشم 75)، جوليان شاهين، بولا كرم، تيما قرنوح، كلارا نجار.

البدلاء: جولينار القاعي،جينا سليمان، سيلين بيطار، لمى عبدين، ياسمين همدر، سيلين إسكندر، آيانا رزق اللّه، هايا نجار، ليا هاشم، مارسيل سكيكي، آية قبيسي.

وشهدت المباراة الإفتتاحية للبطولة، فوز المنتخب السوري على المنتخب الأردني بنتيجة 4-3.

سجلت أهداف سوريا حياة ديوب (19 و63)، تالا نورالدين (23 و71)، وسجلت للأردن مايا عويسات (43 و61) وشذى العربي (88 خطأ في مرمى فريقها).

وبتلك النتائج، تصدر منتخب لبنان (أ) ترتيب البطولة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الوصيف، وحلّ الأردن في المركز الثالث ولبنان (ب) في المركز الرابع من دون نقاط لكلا المنتخبين.

وتقام منافسات الجولة الثانية من البطولة يوم الجمعة القادم في 21 تشرين الاول، حيث يلتقي لبنان (ب) مع سوريا (11:00 ظهراً) يليها الاردن مع لبنان (أ) عند الساعة 2:00 ظهراً.

ويلتقي في الجولة الثالثة يوم الأحد 23 الحالي، الاردن مع لبنان (ب) عند الساعة 11:00 ظهراً ولبنان (أ) مع سوريا عند الساعة الثانية من بعد الظهر، فيما يتواجه في اليوم الاخير من البطولة في 25 الحالي، ثالث المجموعة الاولى مع صاحب المركز الرابع يليها المباراة النهائية.

وكان لبنان قد تُوّج بلقب النسخة الثانية من البطولة بفوزه على البحرين أصحاب الأرض 3 – 0، في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد “مدينة خليفة الرياضية” في العام 2020.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...