أخبار عاجلة

 بعثة المنتخب العراقي تصل الدوحة

 

 

حطت بعثة المنتخب العراقي الأول الرحال اليوم في مطار حمد الدولي، تمهيدا للمشاركة في النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تنطلق يوم 30 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم / فيفا / بمشاركة 16 منتخبا.

وودع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم السيد عدنان درجال، البعثة في مطار بغداد التي ترأسها يونس محمود نائب رئيس الاتحاد.

وأكد درجال خلال لقائه بوفد المنتخب العراقي على ضرورة إظهار جميع الإمكانات في المرحلة المقبلة، لتحقيق الهدف المرجو، مبرزا أهمية الاستمرارية في تقدم العطاء، وضرورة التحلي بالصفاء الذهني والروح العالية، وبذل المزيد من الجهود للظهور بمستوى مشرف في بطولة كأس العرب، مؤكدا أنها محطة مهمة للإعداد والتحضير للمباريات الأربع المتبقية، في تصفيات كأس العالم 2022.

وتوجهت بعثة المنتخب العراقي فور وصولها إلى مقر الإقامة بالفندق الخاص بهم، على أن يباشر المنتخب تدريباته غدا على ملعب السيلية الذي تم تخصيصه من قبل اللجنة المحلية المنظمة.

ويشرف على تدريب المنتخب العراقي حاليا زيليكو بتروفيتش الذي تتولى زمام المسؤلية بعد استقالة الهولندي ديك ادفوكات بسبب النتائج السلبية للمنتخب في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن قائمة اللاعبين للبطولة وهم فهد طالب (القوة الجوية)، أحمد باسل (الشرطة)، علي ياسين (الزوراء)، ريبين سولاقا (بوريرام يونايتد التايلاندي)، مصطفى ناظم (الديوانية)، مناف يونس (الكرخ)، ميثم جبار (القوة الجوية)، فرانس بطرس (فيبورج الدنماركي)، شيركو كريم (أربيل)، حسن رائد (القوة الجوية)، منتظر محمد جبر (الزوراء)، محمد علي عبود (القوة الجوية).

كما تواجد في القائمة أحمد فاضل (الزوراء)، أمجد عطوان (الشمال القطري)، سجاد جاسم (نفط الوسط)، حسن عبد الكريم (الكرخ)، إبراهيم بايش (القوة الجوية)، بشار رسن (قطر القطري)، أحمد فرحان (نفط البصرة)، علاء عباس (القوة الجوية)، علي يوسف (الشرطة)، محمد قاسم (الشرطة)، أيمن حسين (أم صلال القطري).

وبين السيد محمد عماد زبير المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي بأن الجهاز الفني بقيادة المدرب زيليكو بتروفيتش ومساعده رحيم حميد، قرر منح جميع اللاعبين قسطا من الراحة عقب الوصول للدوحة ، على أن يخوض أول حصة تدريبية له يوم غد / السبت /.

وأشار زبير إلى أن الأنظار ستكون متجهة إلى الدوحة في النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ، مبينا أن دولة قطر هيأت كافة مستلزمات ومقومات النجاح للبطولة من خلال استعدادها الأمثل لاستضافة البطولة، وهو ما يظهر في التطور الهائل الذي شهدته على مختلف الأصعدة والذي بدأت به منذ وقت مبكر منذ إعلان تنظيمها لكأس العالم.

وينافس منتخب العراق ضمن المجموعة الأولى بجانب المنتخب القطري (المنظم)، ومنتخب سلطنة عمان والبحرين، في البطولة التي اعترف بها الفيفا لأول مرة وأدرجها رسميًا ضمن أجندته.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته يوم 30 نوفمبر بمواجهة المنتخب العماني في استاد الجنوب قبل لقاء المنتخب البحريني في الثالث من ديسمبر في استاد الثمامة ، ويختتم مبارياته بمواجهة المنتخب القطري المستضيف يوم 6 نوفمبر في استاد البيت المونديالي.

ويعد منتخب العراق الأكثر تتويجًا في تاريخ بطولة كأس العرب، بحصوله على اللقب في 4 مناسبات متتالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكيمي يواصل تألقه ويقود اسود الأطلس للدور ربع النهائي

Share this on WhatsAppقدم المنتخب المغربي افضل عروضه في البطولة وخاصة من قبل نجمه اشرف ...