أخبار عاجلة

بوتاس ينتزع مركز أول المنطلقين من هاميلتون في افتتاح موسم فورمولا 1 بالنمسا

رويترز

سينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس من مركز أول المنطلقين في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت بعدما حرم زميله في مرسيدس لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات من الانطلاق من المقدمة في سباق جائزة النمسا الكبرى.

وعادل مرسيدس رقم فيراري القياسي بالسيطرة على الصف الأول للمرة 65 في تاريخه وكان ثنائي الفريق في منافسة خاصة في حلبة رد بول رينج.

ودخل هاميلتون التجارب التأهيلية وهو المرشح لمركز أول المنطلقين بعدما تصدر جميع التجارب الحرة لكن بوتاس كان حاسما في الوقت المهم.

وقال بوتاس الذي سينطلق من المقدمة للمرة الثالثة في النمسا بعد 2017 و2018 وضمن مركز أول المنطلقين رغم خروجه عن مسار الحلبة في آخر لفة ”هذا شعور رائع وافتقدته.

”فريقنا قام بعمل مذهل ويبدو أننا متفوقون على الآخرين“.

وجاء هاميلتون في المركز الثاني بفارق 0.012 ثانية عن زمن زميله الفنلندي البالغ دقيقة واحدة و2.939 ثانية والذي حققه في محاولته الأولى في الفترة الثالثة من التجارب.

وقال السائق البريطاني ”السيارة كانت رائعة لكني لم أستطع القيام بأفضل لفة“.

وتأهل ماكس فرستابن سائق رد بول والفائز في آخر سباقين بالنمسا في المركز الثالث وكان الوحيد من بين أول عشرة سائقين الذي استخدم الإطارات المتوسطة.

وكان البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين، وهو أصغر سائق في البطولة بعمر 20 عاما، مفاجأة التجارب التأهيلية إذ سينطلق من المركز الرابع.

* أمسية كارثية

وعانى فيراري، وصيف البطل في الموسم الماضي، من أمسية كارثية.

وفشل سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات في بلوغ الفترة الأخيرة من التجارب التأهيلية وسينطلق من المركز 11 بينما احتل زميله شارل لوكلير، صاحب مركز أول المنطلقين في العام الماضي، المركز السابع.

وقال فيتل ”إنها مفاجأة بالتأكيد، كنا نعتقد أننا نملك المزيد لكن يبدو أن الآخرين استخدموا كمية وقود أقل أو أننا كنا أكثر حذرا في التجارب“.

وتابع ”لم أكن سعيدا بالسيارة وكانت هناك مشكلة عند دخول المنعطفات. لكننا سنرى وأعتقد أن الصورة ستكون مختلفة في الغد“.

وتأهل ألكسندر ألبون سائق رد بول خامسا أمام المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رسينج بوينت الذي تبدو سيارته مماثلة لتصميم سيارة مرسيدس الفائزة باللقب في 2019.

وجاء الإسباني كارلوس ساينز، الذي سيحل بدلا من فيتل في فيراري في الموسم المقبل، في المركز الثامن مع مكلارين أمام الكندي لانس سترول سائق رسينج بوينت والأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رينو.

وفي الخلف حصل وليامز بطل العالم السابق على بعض الأمل بعد احتلاله المركز الأخير في بطولة الصانعين في الموسم الماضي إذ تأهل جورج راسل في المركز 17 متفوقا على ثنائي ألفا روميو، الذي يستخدم محركات فيراري، وزميله نيكولاس لطيفي.

وقال السائق البريطاني الذي تأخر بفارق 0.003 ثانية عن كيفن ماجنوسن سائق هاس ”اليوم تجاوزت كل توقعاتي، كنت أعلم أننا تقدمنا خطوة للأمام لكن لم أعتقد أننا سنكون في هذا المركز.

”قطعنا خطوة كبيرة للأمام وهذا أقرب ما نبدو من سرعتنا الحقيقية“.

وسيكون سباق الأحد هو أول حدث رياضي عالمي منذ تفشي فيروس كورونا مع وجود جميع الفرق العشرة في عزل تام وفي قيود صحية وسلامة صارمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق تمارين شباب الساحل على ملعب العهد بالصور

Share this on WhatsAppتصوير طلال سلمان Share this on WhatsApp

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com