أخبار عاجلة

بودوروسكا أول صاعدة من التصفيات تبلغ قبل نهائي فرنسا المفتوحة

رويترز

أصبحت الأرجنتينية نادية بودوروسكا أول لاعبة صاعدة من التصفيات تبلغ قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في منافسات السيدات بعد التفوق على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الثالثة 6-2 و6-4 يوم الثلاثاء.

وسارت المصنفة 131 عالميا، التي تشارك في قرعة رئيسية لبطولة كبرى للمرة الثانية فقط، على خطى البلجيكي فيليب ديفولف الذي كان الوحيد الصاعد من التصفيات، في منافسات الرجال أو السيدات منذ بدء حقبة الاحتراف في 1968، الذي يبلغ قبل النهائي في رولان جاروس عندما حقق هذا الإنجاز في 1997.

وقالت بودوروسكا ”إنه من الصعب بالنسبة لي بعض الشيء الحديث عقب المباراة. أشكر الجميع على دعمهم وأنا سعيدة جدا جدا“.

وأضافت في ملعب فيليب شاترييه ”لقد أديت عملا رائعا مع المدربين خلال فترة الحجر الصحي، ولهذا السبب أنا هنا اليوم“.

وعانت سفيتولينا، التي كانت مرشحة قبل البطولة لحصد اللقب بعدما توجت في ستراسبورج الشهر الماضي، أمام اللاعبة الصاعدة من التصفيات وخرجت من دور الثمانية للمرة الثالثة في باريس.

وستلعب بودوروسكا في المباراة المقبلة مع البولندية الشابة إيجا شيانتيك أو الإيطالية الصاعدة من التصفيات مارتينا تريفيزان.

وإذا فازت تريفيزان في مباراة دور الثمانية، فسيتأكد ذلك وجود لاعبة صاعدة من التصفيات في نهائي واحدة من البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في حقبة الاحتراف.

ومنذ 1968، لم تتمكن من الصاعدات من التصفيات، سوى ألكسندرا ستيفنسون في ويمبلدون 1999 وكريستين دوري في أستراليا المفتوحة 1978 في الوصول إلى قبل نهائي بطولة كبرى، وقبل الإخفاق بعد ذلك في قطع خطوة إضافية.

وقبل مباراة يوم الثلاثاء، فازت بودوروسكا (23 عاما) بسبع مباريات متتالية في رولان جاروس وحافظت على هذا الزخم أمام سفيتولينا.

وكسرت اللاعبة الأوكرانية إرسال منافستها في الشوط الأول لكن بودوروسكا ردت بقوة وفازت بخمسة أشواط متتالية لتتقدم 5-1.

وبعد أن استغلت بودوروسكا الفرص الأربع المتاحة لكسر الإرسال، مقابل نجاح سفيتولينا في كسر الإرسال مرتين من ست فرص، حسمت اللاعبة الأرجنتينية المجموعة الأولى في 37 دقيقة.

ونجحت بودوروسكا في المزج بين الضربات القوية والساقطة لتفرض سيطرتها على سفيتولينا التي ظهرت بعيدة عن المستوى الذي جعلها تبلغ قبل النهائي في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي.

وحدث تبادل لكسر الإرسال في ستة أشواط متتالية في المجموعة الثانية قبل أن تفوز بودوروسكا بشوط إرسالها وتتقدم 5-4 ثم تكسر إرسال سفيتولينا في الفرصة الثانية لحسم المباراة بعد ضربة أمامية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة تياجو لاعب ليفربول بفيروس كورونا

Share this on WhatsAppرويترز قال ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء إن ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com