تجارب لاختيار منتخبات كرة السلة تحت ال14 وال12 لبطولة غرب آسيا في خطوة لا سابق لها

في خطوة لا سابق لها في منطقة الشرق الأوسط ولبنان،أطلق الاتحاد اللبناني لكرة السلة “ورشة تحضيرات” منتخبات تحت ال14 سنة (اناث وذكور) وتحت ال12 سنة (اناث وذكور) لخوض بطولات غرب آسيا للفئات الأربع التي سيستضيفها لبنان في شهر كانون الأول المقبل.ولم يسبق لمنطقة غرب آسيا ان شهدت بطولات تحت ال14 سنة وتحت ال12 سنة في خطوة بادر اليها الاتحاد اللبناني من أجل صقل الجيل الواعد للفئتين العمريتين (2009-2010) و(2011-2012) . وسيشهد لبنان بطولة اقليمية بين الدول من تنظيم الاتحاد اللبناني على غرار بطولات لبنان للفئات العمرية التي ينظمها الاتحاد اللبناني بنجاح كبير منذ عدة سنوات والتي تلقى الاهتمام الجماهيري والاعلامي ومن عائلة كرة السلة اللبنانية.
وجاء اختيار للاتحاد للمدربين ومساعديهم بعد نجاحهم في مسيرتهم التدريبية للنشء الطالع وصقل مهاراتهم ويملكون سيرة تدريبية ممتازة للنشء الواعد.
وفي التفاصيل،يُجري الاتحاد تجارب لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية المشار اليها الأحد 12 تشرين الثاني الجاري في عدد من الملاعب وفق الآتي:
* الذكور (تحت 14 سنة) و(مواليد 2009-2010) على “ملعب سميّه سليم” في بكفيا بين الساعة الثالثة بعد الظهر والسادسة مساء تحت اشراف المدرب جورج صليبي.
* اناث (تحت ال14 سنة) و(مواليد 2009-2010) على ملعب نادي المركزية في جونيه بين الساعة 11 قبل الظهر والثانية بعد الظهر تحت اشراف المدربة كريستينا بادو.
* الذكور (تحت ال12 سنة) و(مواليد 2011-2012) على ملعب نادي المركزية في جونيه بين الساعة الثالثة بعد الظهر والسادسة مساء تحت اشراف المدرب غدي ابو جودة.
* الاناث (تحت ال12 سنة) و(مواليد 2011-2012) على ملعب مدرسة “يسوع ومريم”(الرابية) بين الساعة العاشرة قبل الظهر والواحدة بعد الظهر تحت اشراف المدرب الياس معوّض.
وسيختار الجهاز الفني لكل فئة عمرية اللاعبين واللاعبات الذين سينضمون للمنتخبات الوطنية للبدء بالتدريبات استعداداً لبطولة غرب آسيا والتي ستكون محطة هامة ونقلة نوعية لكرة السلة على الصعيد الاقليمي للفئات العمرية والتي سيكون لها الصدى الايجابي في تطوير كرة السلة على صعيد منطقة غرب آسيا عامة ولبنان خاصة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نهاية دراماتيكية للمجموعة الثانية

Share this on WhatsAppاجريت مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية من مباريات بطولة كأس الأمم ...