تشيلسي يخطف استيفاو ويليان من برشلونة وبايرن ميونيخ

كتب رياض صبره

وافق نادي تشيلسي الإنكليزي على صفقة انتقال لاعب بالميراس البرازيلي استيفاو ويليان بقيمة 71 مليون دولار بعد تغلبه على رغبة الناديين برشلونة وبايرن ميونيخ. ويضع تشيلسي اللمسات الأخيرة على التفاصيل الدقيقة للاتفاق مع بالميراس بشأن النجم البرازيلي البالغ من العمر 17 عامًا والذي لن ينضم إلى البلوز إلا بعد عيد ميلاده الثامن عشر. ووافق تشيلسي على صفقة بقيمة 37 مليون دولار يمكن أن ترتفع إلى 71 بما في ذلك الإضافات للبرازيلي الرائع إستيفاو ويليان.
وكان لدى البلوز ذو الإنفاق الكبير مندوبون من النادي في المدرجات يوم الأربعاء لمشاهدة المهاجم البالغ من العمر 17 عامًا وهو يلعب ضد إندبندينتي ديل فالي. وهم الآن بصدد إبرام اتفاق مع بالميراس للتوقيع على موهبة الأجيال ذات التصنيف العالي والذي سيكمل رسميًا انتقاله الذي سيغير حياته إلى غرب لندن في صيف العام 2025 بعد عيد ميلاده الثامن عشر في نيسان المقبل.
وتم رفض العرض الأولي بقيمة 62 مليون دولار بما في ذلك الإضافات في الأصل من قبل النادي البرازيلي، لكن تشيلسي عاد منذ ذلك الحين إلى الطاولة بعرض جديد يلبي تقييم بالميراس بالإضافة إلى ذلك من المحتمل أن يتجاوز الرسوم التي سيحصلون عليها من ريال مدريد مقابل إندريك المتجه إلى مدريد. لقد تم بالفعل الاتفاق على الشروط الشخصية بين الطرفين والآن يبدو الأمر مجرد حالة من التفاصيل النهائية. وكان ناديي برشلونة وبايرن ميونخ أبديا اهتمامًا لكن تشيلسي أظهر شهية كبيرة لإنجاز الصفقة مما أدى إلى خروج المنافسين . في حين أن تشيلسي قد يضطر إلى خفض استثمار الأموال الكبيرة في المواهب الشابة في المستقبل بسبب قواعد الدوري الإنكليزي الممتاز إلا أن هذه كانت فرصة جيدة جدًا بحيث لا يمكن تفويتها. وقال إستيفاو لشبكة ESPN البرازيل في منتصف الأسبوع: “أنا سعيد للغاية وأعتقد أنهم (تشيلسي) يراقبون ما أفعله في بالميراس ولكن اليوم تفكيري 100% في بالميراس”. ومن المقرر أن يجري مدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو الذي ينتظر الوضوح بشأن مستقبله محادثات مع المديرين الرياضيين بول وينستانلي ولورنس ستيوارت الأسبوع المقبل لمناقشة خططه لموسم 2024/25. ويبدو أن كل من روميلو لوكاكو وكيبا أريزابالاجا وإيان ماتسن وأرماندو بورخا مستعدون لتأمين انتقالات دائمة بعيدًا عن النادي بعد فترات الإعارة الخاصة بكل منهم. ومن المقرر أن يوقع حكيم زياش مع غلطة سراي بعد أن أمضى الموسم على سبيل الإعارة مع العملاق التركي وقد تم بالفعل إتمام هذه الصفقة رسميًا بين الناديين ولكن ليس من المقرر أن تصبح رسمية حتى تفتح نافذة الانتقالات الصيفية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سؤال برسم الإتحاد

Share this on WhatsApp لوحظ وبعد مراجعة كل ما صدر عن الإتحاد الكروي منذ مطلع ...