أخبار عاجلة

تشيلسي يعزز آمال التأهل لدوري الأبطال وويليان يتألق في الفوز 3-2 على بالاس

رويترز

واصل تشيلسي الضغط لإنهاء الموسم في المربع الذهبي بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بالفوز 3-2 على مستضيفه كريستال بالاس يوم الثلاثاء بفضل أهداف أوليفييه جيرو وكريستيان بوليسيك وتامي أبراهام.
وتقدم تشيلسي للمركز الثالث متخطيا ليستر سيتي الذي سيلعب في ضيافة أرسنال في وقت لاحق يوم الثلاثاء. ويبتعد تشيلسي بخمس نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي يحل ضيفا على أستون فيلا يوم الخميس.
ويبتعد بالاس بفارق 15 نقطة عن منطقة الهبوط.
تقدم فريق المدرب فرانك لامبارد في الدقيقة السابعة مستغلا إصابة جاري كاهيل لاعب تشيلسي السابق ليحصل ويليان على الفرصة ليصنع الهدف إلى زميله المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو.
وضاعف الفريق الزائر الغلة بعد 20 دقيقة أخرى بعد أن لعب ويليان الكرة إلى بوليسيك عند حافة منطقة الجزاء وتخلص اللاعب الأمريكي من رقيبه جويل وارد ليسدد في الشباك.
وسيطر تشيلسي على المباراة وتصدى حارس كريستال بالاس لمحاولة من ويليان.
لكن تشيلسي، الذي فرط في تقدمه ليخسر في قمة لندنية أخرى في ضيافة وست هام يونايتد الأسبوع الماضي، سمح لبالاس بالعودة في النتيجة في الدقيقة 34 بهدف من تسديدة ويلفريد زاها القوية التي باغتت الحارس كيبا أريزابالاجا.
وفي الدقيقة 71 بدا أن البديل تامي أبراهام قد قتل المباراة لصالح تشيلسي بعد أن سجل بتسديدة منخفضة لكن بالاس رد في غضون دقيقة واحدة بهدف كريستيان بنتيكي بعد عمل رائع من باتريك فان انهولت.
وسدد سكوت دان مدافع بالاس في القائم في الوقت المحتسب بدل الضائع حيث ضغط كريستال لإدراك التعادل.
وقد لا يكون ويليان في تشكيلة تشيلسي الموسم المقبل لكن إذا ضمن فريق المدرب لامبارد إنهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل لدوري الأبطال فان اللاعب البرازيلي سيكون من أسباب هذا الانجاز.
ولم يهز لاعب الوسط الشباك يوم الثلاثاء لكنه قدم أداء لا يكل ولا يمل أشاد به لامبارد.
وقال المدرب للصحفيين عن ويليان البالغ من العمر 31 عاما والذي سجل أربعة أهداف منذ استئناف الموسم وصنع هدفين اليوم ”لعب دورا مؤثرا للغاية“.
”يشكل مع كريستيان بوليسيك مصدر خطورة. لو تابعتم مدى تأثير ويليان في المباريات بسرعته وطريقة تحكمه في الكرة والقدرات التي يظهرها في كل مباراة ستجدون انه يستحق كل الاشادة والتقدير“.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق تمارين شباب الساحل على ملعب العهد بالصور

Share this on WhatsAppتصوير طلال سلمان Share this on WhatsApp

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com