أخبار عاجلة

تعادل سلبي بين لبنان وتونس بإفتتاح كأس العرب للسيدات

تعادل منتخب لبنان مع نظيره التونسي (0/0)، ضمن منافسات بطولة كأس العرب للسيدات الثالثة والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، خلال الفترة من 24 آب وحتى 6 ايلول ط المقبل، وتستضيفها مدينة القاهرة المصرية

وتعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم المدرجة في الموسم الرياضي 2021- 2022.
مباريات الافتاح
شهد اليوم الافتتاحي للبطولة إقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى، جمعت الأولى منتخب مصر مع منتخب السودان، والتي انتهت لصالح الأول (10-0)، سجلتها كل من نادين غازي (4 أهداف)، وسماء جمعة ونهى صادق وسمر الزيات وسامية آدم وسلوى متولي ومنار سالم.
وفي مباراة ثانية بالجولة ذاتها، تعادل منتخب تونس سلبيا بدون أهداف مع نظيره منتخب لبنان.
وتتواصل مباريات البطولة في يومها الثاني، الأربعاء، بإقامة لقاء في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة يجمع منتخب الأردن مع نظيره منتخب الجزائر ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخب فلسطين.

تعليقات المدربين
قال مدرب المنتخب المصري محمد كمال، عقب الفوز على منتخب السودان، إن فارق الخبرة هو الذي حسم المباراة لصالح منتخب مصر لما تتمتع به اللاعبات المصريات من قوة بدنية وسرعة مكنتهن للفوز بسهولة، مبديا إعجابه بالمنتخب السوداني الذي قاتل بشرف حتى نهاية المباراة.
وحول البطولة أضاف كمال: “نشكر الاتحاد العربي لكرة القدم على تنظيم هذه البطولة، التي أعادت الروح لكرة القدم النسائية في المنطقة العربية، ألتي اصابها توقف وركود طول السنوات الماضية”.
أما مدرب المنتخب السوداني فاروق جبرا فقد قال: “المباراة كانت صعبة بسبب عدم توفر الجاهزية الكافية للاعبات المنتخب السوداني، حيث أن منتخب السودان حديث العهد ولم يمر وقت طويل على تجميعه أسوة بباقي المنتخبات المشاركة في البطولة”.

ومن جانبها عبرت اللاعبة نادين غازي التي سجلت 4 اهداف خلال المباراة، عن سعادتها بهذا الفوز وتسجيلها لهذا العدد من الاهداف، مشيرة إلى سعي المنتخب المصري للوصول إلى الادوار النهائية، والتفكير في اللقاء المقبل ضد لبنان.

وقال المدرب اللبناني وائل غرز الدين إن المباراة جاءت متكافئة بالرغم من محاولات لاعبات لبنان الوصول إلى المرمى التونسي، مضيفا: “اعتبرها نتيجة إيجابية بالنسبة للاعبات، ونفكر من الآن في المباريات المقبلة خاصة مواجهة منتخب مصر بحثا عن بطاقة التأهل للدور الثاني”.
من جهته أكد مدرب منتخب تونس أن لاعباته سعين لتسجيل هدف الفوز إلا أن الفرص كانت قليلة أمام المرمى.
واختتم بقوله: “لم نكن نرغب في أن ندخل في حسابات الفرق الأخرى، كنا نريد أن نضمن التأهل اليوم إلا أننا سننتظر مباراتنا مع مصر”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر ضد نيجيريا ..دعسة ناقصة لصلاح ورفاقه

Share this on WhatsAppانتهت مواجهة المرشحين لإحراز لقب بطولة أمم إفريقيا بين منتخبي مصر ونيجيريا ...