أخبار عاجلة

تعادل منطقي بين اللبناني والعراقي في التصفيات الآسيوية لكأس العالم

تصوير طلال سلمان

تعادل منتخبا لبنان والعراق من دون أهداف في المباراة التي أجريت مساء اليوم الخميس على استاد خليفة في مدينة الدوحة القطرية، وذلك في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
تبادل الفريقان السيطرة على شوطي المباراة فكان الأول لبنانياً في كل شيء وخصوصا في تشكيل الخطورة واضاعة الفرص بمواجهة المرمى، مع تألق الحارس العراقي، الذي تصدى لكرتين خطيرتين، مع تألق الأخوين ملكي وباسل جرادي.
وفي الشوط الثاني كان المنتخب العراقي الأفضل انتشارا واستحواذا على الكرة، وحتى وصولا وتهديدا للمرمى، ولولا تسرع مهاجميه في إنهاء الهجمات لكان في النتيجة كلام اخر، مع اعتماد اللبناني على الهجمات المرتدة التي لم تشكل اي خطورة على مرمى الخصم، الا مع نزول الثنائي عطايا وحيدر اللذين حركا الجبهة الهجومية مع إصرار المدرب هاسيك على مشاركتهما في وقت متأخر، وكاد عطايا ان يحسم النتيجة عندما انفرد بالمرمى وسدد الكرة بيمناه بدلا من يسراه، فأرتمى الحارس العراقي لها وانقذ فريقه من هدف محقق.
وفي الدقائق الأخيرة نشط لاعبو المنتخب اللبناني وتناقلوا الكرة في أرجاء الملعب مع محاولات حثيثة للتسجيل، لكن محاولاتهم لم تثمر عن هدف كان قريبا مع القليل من التركيز والدقة التصويب والتسديد.
* العراق 0 × لبنان 0
التاريخ: الخميس 7 تشرين الأول 2021.
المسابقة: الجولة الثالثة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 لكرة القدم (المجموعة الأولى والتي تضم إيران والإمارات وكوريا الجنوبية وسوريا).
* الشوط الأول: 0 – 0.
الملعب: ستاد خليفة الدولي في الدوحة عاصمة قطر.
الجمهور: من دون جمهور.
* أفضل لاعب في المباراة: لاعب منتخب لبنان جورج فيليكس ملكي.
* مثل العراق: الحارس فهد طالب واللاعبون علي عطية وعلي التميمي (همام طارق 84) وإبراهيم بايش وأيمن حسين وبشار بنيان وأمجد عطوان (صفاء الفريجي 46) ومحمد عبود وعلاء المهاوي وشريف عبد الكاظم (محمد مجيد 84) وميثم جبار.
* مثل لبنان: الحارس مصطفى مطر واللاعبون قاسم الزين وعباس عاصي جوان العمري ومحمد دهيني و جورج فيليكس ملكي وروبير أليكسندر ملكي وحسن سعد “سوني” (نادر مطر 5+90) وحسن معتوق (ربيع عطايا 77) (محمد حيدر 77) ومحمد قدوح وباسل جرادي (هلال الحلوة 90).
* الحكام: من السعودية وهم تركي الخضير ومحمد البكري وخلف الشمري ومحمد الحويش حكماً رابعاً.
* الانذارات: أمجد عطوان (6) وبشار بنيان (82) و جورج فيليكس ملكي (82) و همام طارق (85) وقاسم الزين (5+90).
* طرد: لا يوجد.
* المراقب: غوتام كار (الهند).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشباب حارة صيدا بطلا لكأس الاتحاد بكرة اليد

Share this on WhatsApp كتب طارق يونس تصوير حسين زهوي توج فريق الشباب حارة صيدا ...