أخبار عاجلة

تمريرة بنزيمة الذكية تساعد ريال مدريد على الانفراد بالصدارة

رويترز

مرر كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد كرة رائعة بكعب القدم إلى كاسيميرو ليسجل ويقود فريقه للفوز 1-صفر على إسبانيول خارج الديار يوم الأحد ويستغل تعثر برشلونة في اليوم السابق ليوسع الفارق إلى نقطتين في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وانزلق لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو أرضا ليضع الكرة في الشباك في نهاية الشوط الأول بعد لمحة عبقرية من بنزيمة الذي مرر الكرة من بين قدمي رقيبه برناردو إسبينوزا لتصل إلى زميله.

وركض كاسيميرو مباشرة نحو الفرنسي بنزيمة ليشكره على التمريرة وأهدى له الهدف.

وقال كاسيميرو ”هذا الهدف يخص بنزيمة. نحن معتادون على مهاراته وكان يجب أن أحتفل معه لأن الفضل في الهدف يعود إليه.

”ندرك مدى روعته ولهذا السبب طلبت منه تمرير الكرة لأنني كنت أدرك أنه قادر على إيصالها لي“.

وقال المدرب زين الدين زيدان ”لست مندهشا مما فعله بنزيمة، إنه لاعب يخترع أشياء جديدة دائما في الملعب وسيطرته على الكرة وتمريرته بكعب القدم خارقة. ربما تكون أفضل لعبة هذا الموسم“.

وعانق لاعبو ريال مدريد بعضهم بعضا بعد تحقيق خامس انتصار على التوالي وهي نتيجة رفعت رصيد الفريق إلى 71 نقطة من 32 مباراة. ويحتل برشلونة، الذي اكتفى بالتعادل 2-2 مع سيلتا فيجو أمس السبت، المركز الثاني ولديه 69 نقطة.

وبقي إسبانيول، الذي كان يخوض مباراته الأولى بقيادة المدرب المؤقت فرانسيسكو روفيتي وهو رابع مدرب للفريق في موسمه المتعثر، في المركز الأخير برصيد 24 نقطة بفارق عشر نقاط عن منطقة الأمان.

وكان كاسيميرو أخطر لاعبي ريال مدريد وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا بتسديدة جامحة من نصف ملعب فريقه أجبرت دييجو لوبيز حارس إسبانيول على التقهقر إلى خط مرماه ليبعد الكرة.

وبعد ذلك أضاع كاسيميرو بطريقة ما فرصة التسجيل بضربة رأس من مسافة قريبة وهو غير مراقب، لكنه سرعان ما عوض الخطأ بفضل سرعة بديهة بنزيمة.

وقال بنزيمة ”هكذا أنظر إلى كرة القدم ورأيت كاسيميرو قادما. كانت تمريرة جميلة لكن الهدف كان أكثر أهمية، كاسيميرو أبلى بلاء حسنا ومنحنا ثلاث نقاط مهمة بعد مباراة صعبة“.

وبدا ريال مدريد مسيطرا في أغلب فترات المباراة لكن تعين عليه مواجهة لحظات متوترة في الدقائق الأخيرة.

وكان إسبينوزا لاعب إسبانيول على بعد سنتيمترات قليلة من الوصول لكرة مرت كالبرق أمام المرمى بينما تصدى مارسيلو مدافع ريال مدريد لتسديدة في الوقت المحتسب بدل الضائع كادت أن تبدل اتجاهها وتسكن مرمى فريقه لكنها خرجت من الملعب في نهاية المطاف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق تمارين شباب الساحل على ملعب العهد بالصور

Share this on WhatsAppتصوير طلال سلمان Share this on WhatsApp

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com