أخبار عاجلة

توتنهام يهزم تشيلسي بركلات الترجيح في كأس رابطة المحترفين

رويترز

تغلب توتنهام هوتسبير 5-4 على تشيلسي بركلات الترجيح ليتقدم في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم بعد التعادل 1-1 في مواجهتهما بالدور الرابع يوم الثلاثاء.

وسدد ميسون ماونت لاعب تشيلسي في القائم ليهدر الركلة الخامسة لتشيلسي بعد أن سجل اللاعبون كل المحاولات الأخرى.

وأحرز الألماني الدولي تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي أول أهدافه في رابع مبارياته مع النادي ليضعه في المقدمة في الدقيقة 19، إذ سدد الكرة في الشباك من عند حافة منطقة الجزاء بعد تمريرة من الظهير سيزار أزبيليكويتا.

وقدم حارس تشيلسي الجديد إدوار مندي أداء واثقا في مباراته الأولى منذ انضمامه من ستاد رين، وتصدى بشكل جيد لتسديدة قوية في الشوط الثاني من الظهير الأيسر الإسباني سيرجيو ريجيلون الذي كان يخوض مباراته الأولى مع توتنهام.

لكن شباك مندي اهتزت أخيرا في الدقيقة 83 عندما انطلق ريجيلون داخل منطقة الجزاء ومرر إلى إيريك لاميلا الذي سيطر على الكرة عند الزاوية البعيدة قبل أن يسجل من مدى قريب ويرسل المباراة إلى ركلات الترجيح.

وثأر توتنهام لنفسه من الهزيمة أمام تشيلسي بركلات الترجيح في قبل نهائي كأس الرابطة 2019.

كما عوض جوزيه مورينيو مدرب توتنهام خسارته أمام فرانك لامبارد لاعب تشيلسي السابق، الذي كان يتولى قيادة ديربي كاونتي عندما أطاح بمانشستر يونايتد، الذي كان يقوده المدرب البرتغالي آنذاك، بركلات الترجيح أيضا في كأس الرابطة 2018.

وقال مورينيو ”كنا مستعدين للقتال. أبلغت اللاعبين قبل ركلات الترجيح أنهم أدوا بشكل رائع في الشوط الثاني وجعلنا تشيلسي يظهر بشكل متوسط. انتظر الفريق اللحظة المناسبة“.

وتأتي هذه المباراة بعد يومين من تعادل توتنهام 1-1 مع نيوكاسل يونايتد بينما هي المباراة الرابعة لمورينيو في ثمانية أيام.

ويلعب فريق مورينيو مع مكابي حيفا في الدور التمهيدي للدوري الأوروبي يوم الخميس قبل أن يخوض مباراة صعبة في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل.

وأجرى مورينيو تسعة تغييرات على التشكيلة التي واجهت نيوكاسل، وتمسك ببقاء الحارس الأساسي هوجو لوريس بدلا من إشراك المنضم حديثا جو هارت، كما أشرك إيريك داير أساسيا ونفذ اللاعب الركلة الأولى.

وقال مورينيو الذي أشاد بالمدافع الإنجليزي داير رغم أنه غادر الملعب خلال الشوط الثاني من أجل الذهاب إلى دورة المياه ”كان يجب التفكير في المباريات الثلاث في الوقت ذاته لكن بالنسبة للاعبين فتفكيرهم في هذه المباراة وكانوا بالفعل مذهلين“.

وأضاف ”ما حدث لإيريك غير طبيعي. يجب أن أشيد به بشكل استثنائي. من المحظور على اللاعب خوض مباراتين في 48 ساعة على نفس المستوى. ما فعله لا يفعله أي إنسان“.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد شركة الخليج للمخازن كداعم إقليمي ومزود لوجستي رئيسي لمونديال قطر 2022

Share this on WhatsAppالدوحة في 21 سبتمبر /قنا/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، اليوم ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com