أخبار عاجلة

تود: سنعمل على تجنب أي تضارب في المواعيد الموسم المقبل

رويترز

‭‭ ‬‬قال جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات إن الاتحاد سيعمل كل ما يستطيع من أجل تجنب أي تضارب في المواعيد بين سباقات فورمولا 1 وسباق لومان 24 ساعة للقدرة والتحمل في العام المقبل.

وكان من المقرر إقامة سباق جائزة كندا الكبرى 2020 في نفس موعد إقامة سباق لومان 24 ساعة في يونيو حزيران هذا العام قبل أن تؤدي جائحة كوفيد-19 إلى تعديلات كبيرة في برنامج السباقات والبطولات ويتم إلغاء سباق مونتريال في نهاية المطاف.

وسيكون سباق لومان أبرز أحداث بطولة العالم لسباقات القدرة والتحمل في العام المقبل والتي ستقتصر على ستة سباقات بناء على البرنامج المبدئي الجديد لعام 2021 الذي كشف النقاب عنه الجمعة الماضي.

وتقرر إقامة السباق الشهير يومي 12 و13 يونيو حزيران 2021.

وعلى هامش النسخة 88 من السباق الشهير في فرنسا قال تود في مؤتمر صحفي عبر تقنية زوم ”بالتأكيد سنفعل كل المستطاع لتجنب أي تضارب في المواعيد بين سباقات بطولتي العالم للقدرة والتحمل وفورمولا 1.

”لكن بالطبع يمكن أن يعتمد الأمر أيضا على مكان سباق فورمولا 1 لأن المنطقة الزمنية مهمة بعض الشيء. لذا فإننا سنبذل أقصى جهد مستطاع وهذا كل ما يمكنني إبلاغكم به“.

ولم تصدر بعد فورمولا 1 البرنامج المبدئي لسباقاتها في الموسم المقبل لكنها تأمل في العودة إلى ما كانت عليه البطولة في السابق تقريبا بعد البرنامج المختصر الذي طبق في العام الحالي بسبب الأوضاع الصحية حول العالم.

وقال تشيس كاري رئيس مجلس إدارة البطولة لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية في الشهر الماضي ”بالتأكيد نحن نخطط لعام 2021 حتى تكون البطولة أقرب فعليا للوضع الطبيعي..“.

وقبل الجائحة كان من المقرر إقامة 22 سباقا هذا الموسم وهو رقم قياسي قبل أن يختصر الموسم إلى 17 سباقا فقط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديوكوفيتش بعد نوبة غضب جديدة: كلنا بشر نرتكب أخطاء

Share this on WhatsAppرويترز بعد أقل من أسبوعين من استبعاده من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com