أخبار عاجلة

حارس مرمى الاخاء الاهلي شاكر وهبه : لتحقيق حلم النادي الفوز بلقب الدوري

اجرى اللقاء : بلال العمري

يحلم شاكر وهبه حارس مرمى الإخاء الأهلي عاليه ان يفوز فريقه ببطولة الدروي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولى في تاريخه هذا الموسم. كما يتمنى ان يستمر الإخاء الأهلي في جمع النقاط في المراحل المتبقية، مؤكداً انه مطمئن إلى أن “المجموعة” تحت قيادة المدرب الشاب فادي الكاخي تلعب كرة قدم حقيقية وباسلوب خال من التعقيد والعشوائية.

ويرى وهبه ان المنافسة ستكون حامية جداً في المرحلة الثانية من الدوري، لاسيما بعد تحسن اداء شباب الساحل وارتفاع خبرة شبابه كما لا يستبعد عودة حامل اللقب العهد للمنافسة بوجود اكثر من فريق يحلم برفع الكأس في مقدمتهم الأنصار والنجمة

 

بدأ شاكر وهبه ممارسة كرة القدم مع أترابه في منطقة الشويفات كلاعب مهاجم في نادي نصر سوا (درجة رابعة) بعمر 11 سنة عام 2009، تحت اشراف عليه الكابتن سلمان عبد الخالق، ثم وقع بعدها على كشوف نادي الإخاء الأهلي عام 2010،  و التحق باختبارات نادي الإخاء بقيادة المدرب  فيصل شهيب الذي اختاره ليكون حارساً للمرمى وليس مهاجماً فكان له الفضل الاول باكتشاف موهبته وتدرج بجميع الفئات العمرية في النادي وخاض جميع المسابقات الرسمية، وحين بدأت مهاراته بالظهور ضمه المدرب سمير سعد الى الفريق الاول موسم 2012 – 2013 ليكون اصغر حارس مرمى لفرق الدرجة الاولى وهو بسن 15 عاماً، واشرف على تدريبه الحارس خالد الحمصي الذي كان له الفضل لما عليه  هو الآن.

وأضاف انه لعب مع الفريق ثلاثة مواسم وكان الحارس الثاني تحت قيادة المدربين الحاج محمود حمود وفادي العمري وحسين عفش وكانت ثقته بالوصول الى التشكيلة الاساسية كبيرة ولاسيما ان النادي تعاقد مع اثنين من افضل مدربي الحارس هما من العراق الكابتن معن جميل وخالد دباغ.

ويعتبر وهبه ان هذا الموسم هو الأفضل له اذ نجح في صد ضربتي جزاء في المرحلتين الرابعة والخامسة الاولى امام الصفاء لأكرم مغربي وفاز فريقة 2 – 0، والثانية أمام السلام في زغرتا لحمزة علي وهي  الافضل والاغلى له في الدقيقة 90+4 و فاز فريقه 1 – 0. و يعتبروهبه  ان الإخاء الاهلي  هو ثاني أفضل فريق  دفاعيا اذ تلقت شباكه هدفين ويعود ذلك برأيه  الى تفاهمه مع خط دفاعه ولاسيما نادر مروش.

وعن وضع لاعبي الإخاء الاهلي  قال وهبه: “نحن أصدقاء وأحب’ داخل الملعب وخارجه، في التمرين والمباريات، ونشعر بأننا عائلة واحدة ولا مشاكل بيننا, ونلتزم بتعليمات المدرب فادي الكاخي وتوجيهاته وارشاداته ضماناً لنجاحنا، ولا يفوتني “هنا” التنويه بالجهود التي تقدمها الادارة لتمهيد الطريق أمام الجهاز الفني والفريق للمحافظة على المستوى الفني التي بلعناها بالكد والجد وليس بالصدفة.

وتوقع  وهبه  الوصول  بقاء الاخاء الاهلي ضمن فرق  النخبة والانتقال  الى المرحلة الثانية من الدوري, ومؤكدا عدم  تراجع مستوى فريقه  في المرحلة الثانية من الدوري كما يشيع بعضهم لأن الإخاء الاهلي  يخطو الى الأمام بتعقل ويعمل على تحقيق انتصارات مستحقة وليست بالمصادفة

ورأى ان المنافسة هذا الموسم مختلفة عنها في السنوات السابقة فبعد توقف النشاط الرسمي عاما كاملا بسبب (تحرك 17 تشرين والكورونا والأمن والاقتصاد) اضافه لغياب الجمهور وغياب اللاعب الاجنبي فان المستوى يتحسن تدرجيا، وكان ينبغي ان تكون بعض النوادي بين فرق المقدمة ولاسيما العهد والصفاء

واضاف ان الانصار المتصدر من افضل الفرق المحلية بقيادة المدرب عبد الوهاب ابو الهيل، كذلك فريق شباب الساحل الذي يمتاز بوفرة عنصر الشباب فيه، و يسير على الطريق الصحيح في الاعداد للمستقبل. ومن الفرق التي اعجبته فريق السلام زغرتا الذي يخوض غمار البطولة بلاعبين شباب ويقدم كرة قدم جميلة.

و عن تطور الكرة اللبنانية قال وهبه ان المطلوب هو  تطبيق الاحتراف و لو ان الوضع الاقتصادي لا يساعد على ذلك، والمطلوب ايضاً ان يكون للصحافة دورها الايجابي باعتماد النقد البناء وليس سواه . وتمنى تحسن  موازنات النوادي لينعكس ذلك على اللاعبين. و ان يحل الاتحاد تواقيع اللاعبين بعد وقت معين مستصعبا بقاؤهم أسارى النوادي مدى الحباة

وعبر وهبه عن فرحه واعتزازه با ختياره  مرتين  حارس الاسبوع من قبل موقع  ELMAESTRO SPORT        في المراحل الستة التي جرت حتى الان  من الدوري واضاف ان الجوائز التي يقدمها الموقع  تشكل  حافزا معنويا للاعبي كرة القدم في لبنان وتولد لديهم شعورا بالفرح ان هناك من يقدر عطاءاتهم داخل المستطيل الاخضر

يذكر ان وهبه تلقى عرض احتراف في الدوري الارميني منذ موسمين لكنه لم يكن مناسبا ويعتبر ان الحارس زياد الصمد افضل لاعب تاثر به وكذلك الحارس ربيع الكاخي.

مع الاشارة الى ان الحارس شاكر وهبه مثل لبنان في منتخبات الشباب والاولمبي وتحت 21 وخاض دورة الالعاب الفرنكوفونية في ساحل العاج

كما لم ينل اي بطاقة صفرا او حمراء  باستثناء  واحدة هي الاولى له في حياته  الرياضية وكانت امام الصفاء هذا الموسم في المرحلة الرابعة .

البطاقة الرياضية :

الأسم: شاكر سميح وهبه.

من مواليد: 15 كانون الثاني 1997.

القامة: 1,81 م.

الوزن: 72 كلغ.

التحصيل العلمي: ادارة اعمال من عامين

الهواية: جميع انواع الرياضة.

النادي المفضل: الإخاء الأهلي عاليه محلياً، والأهلي المصري عربياً، ومانشستر يونايتد الانكليزي دولياً.

اللاعب الافضل: الحارس مهدي خليل محلياً، ولاعب الاهلي السعوي السوري، عمرالسومه عربياً والبرتغالي لاعب جوفنتوس كريستيان رونالدو دوليا.

افضل منتخب: المنتخب الانكليزي دولياً

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغازية لم يكن يستحق الخسارة

Share this on WhatsAppواصل فريق الشباب الغازية دفعه ثمن العقم الهجومي لديه، فخسر اولى مبارياته ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com