أخبار عاجلة

حول مباراة القمة بين الأنصار والنجمة

جونيه – طارق يونس


* عند وصولك إلى محيط يظهر لك الإجراءات الأمنية التي قام بها الجيش اللبناني لتأمين المباراة وعدم السماح لأحد من الجماهير للوصول او الاقتراب من الملعب.
* قام امين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف وموظفو الاتحاد بمجهود جبار لنجاح المباراة النهائية وصولا إلى التتويج.
* حضر المباراة على المنصة الرئيسية رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر ونائبه ريمون سمعان والأمين العام جهاد الشحف والاعضاء جورج سولاج، الدكتور مازن قبيسي، موسى مكي، المنسق العام لمصلحة الرياضة في تيار المستقبل فيصل قلعاوي.
* بعد نهاية المباراة قام رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر بتسليم كأس البطولة لقائد الفريق البطل معتز بالله الجنيدي، وسط فرحة كبيرة للاعبين الذين حولوا الملعب إلى مسرح لاحتفالاتهم وحملوا رئيس النادي نبيل بدر على أكتافهم.
* لبس لاعبو الأنصار بعد نهاية المباراة قميص حمل صورة رئيس النادي نبيل بدر في مقدمتها كتب عليها “الم اعدك أنكم ستفوزون باللقب”، كذلك كتب عليها champions ورقم 14.
* قبل بداية المباراة كان مهاجم النجمة حسين عواضة الوحيد من أعضاء فريق النجمة الذي توجه إلى مقاعد احتياط فريق الأنصار وصافح الجميع.
* كان صراخ مدير فريق الأنصار جهاد محجوب مسموعا بوضوح في أرجاء الملعب اعتراضا على قرارات الحكم، ما اضطر الحكم الرابع علي رضا في التوجه اليه وتهديده بالطرد حتى يهدأ، لكن محجوب لم يهدأ وبقي كل دقائق يصرخ ويعطي التعليمات ويحث اللاعبين على العطاء.
* عندما سجل حسين عواضة السبق لفريقه النجمة امتنع عن الاحتفال احتراما للفريق الذي كان يلعب له في المواسم الماضية.
بعد المباراة توجه مدرب النجمة موسى حجيج وصافح وهنأ مدرب الأنصار جاسبرت ومساعده كيفورك ومدير الفريق جهاد محجوب.
* شدد رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر، على ان اللعبة حظيت بخاتمة مثالية للموسم الاصعب بتاريخها، مهنئاً فريقي الانصار والنجمة لما قدمه كل منهما طوال منافسات الدوري، معتبراً ان كليهما بطل، ولكن للأسف ان للبطولة كأس واحد، ومهنئاً كليهما على اخلاقهما العالية.
كلام حيدر جاء خلال لقاء مع الزميل رشيد نصار ضمن الفقرة الاستثنائية التي بثتها قناة “MTV”، وسبقت المباراة الختامية للدوري العام بأرض ملعب فؤاد شهاب في جونية، والذي تمنى بختامها ان يقام الموسم المقبل بحضور الجمهور، بعدما خسرته مباراة النجمة والانصار الـيوم.
وشرح رئيس الاتحاد للصعوبات التي سبقت انطلاق الموسم، كما متابعة الامور خلاله، وكل يوم بيومه، لافتاً بان المساعدات التي قدمت للاندية لم تكن انية ولن تتوقف، مشيراً بانه سيتم الكشف عن التفاصيل المستقبلية لاحقا، خاصة وان الاندية لا يمكنها تحمل الوضع الاقتصادي الراهن.
وتطرق لمسألة إمكانية تأهل منتخب لبنان لنهائيات كأس العالم لكرة الصالات للمرة الاولى بتاريخه، وكشف بانه جرى بعد الغاء التصفيات العامة بسبب جائحة كورونا، استبعاد لبنان من جانب لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي عن التصفيات الخماسية المصغرة، مما دفعه لاثارة الموضوع، لا سيما ان لبنان كان مؤخراً ضمن الخمسة الأوائل بالقارة ومن حقه التواجد بالنهائيات، ما دفع اللجنة التنفيذية لاعادة التصويت وتالياً استرجع لبنان حقه، وسيلعب مباراتين ستحددهما القرعة المقررة يوم الثلاثاء المقبل، وهي فرصة هامة لرجال الارز للتواجد بنهائيات مونديال كرة الصالات.
* صرح هداف الدوري والأنصار حسن معتوق لموقعنا قائلا: نزلنا أرض الملعب ونحن نعلم تماما قوة فريق النجمة لذلك كانت مهمتنا صعبة خصوصا في الشوط الأول وتحديدا بعد ان دخل مرمانا الهدف المبكر، لكننا لم نيأس خصوصا وان نتيجة التعادل تجعلنا ابطالا، فسعينا في البداية للتعادل وكان لنا ذلك قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، فدخلنا استراحة بين الشوطين أكثر راحة وطمأنينة، وفي الشوط الثاني امتصينا الفورة النجماوية قبل وبعد تسجيل انس ابو صالح الهدف الثاني، ونجح الحارس نزيه اسعد في الذود عن مرماه وحرم النجمة من العودة إلى أجواء المباراة وبالتالي تسجيل هدف التعادل، مبروك للأنصار وحظ أفضل للنجمة في المواسم المقبلة”.
* لاعب وسط الأنصار نادر مطر: بدأ فريق النجمة المباراة بقوة وسجل هدف السبق، ونحن لم نتأثر كثيرا وحافظنا كل على مركزه وسعينا إلى التعادل، وكثفنا هجماتنا من جميع الاتجاهات وكنا الأخطر على مرمى النجمة، وتأخرنا حتى نسجل هدفنا الأول بسبب تسرع مهاجمينا في إنهاء الهجمات إضافة إلى سوء الحظ، وفي الشوط الثاني صحيح أن لاعبي النجمة استحوذوا على الكرة أكثر الا أننا نجحنا في تسجيل هدف الفوز ، جعلنا نلعب بثقة أكثر وتحريك الكرة وإبعاد الخطر عن منطقتنا ومع ذلك بقي النجمة الأخطر على المرمى وتألق حارسنا نزيه اسعد في الذود عن مرماه وكان بطلا من ابطال المباراة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعضاء برنامج “لكل القدرات” يستقبلون الكأس الخاصة بمونديال كرة القدم

Share this on WhatsApp  حظي شباب الجيل المبهر المشاركين في مبادرة “لكل القدرات” التي ينظمها ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com