أخبار عاجلة

حيدر لمنتخب الصالات: ليكن الخامس والعشرين من أيار “عيدين”

يواصل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات “فوتسال” استعداداته على ملعب السد على طريق المطار، استعداداً لخوض ملحق التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها ليتوانيا بين 12 ايلول والثالث من تشرين الأول المقبلين.
وزار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر المنتخب في تدريباته، اذ استهل كلمته للاعبين بأن لبنان اليوم امام فرصة تاريخية للظهور في أهم محفل عالمي في لعبة كرة الصالات، وأضاف: “لقد قمتم بخطوات جبارة كلاعبين وكذلك الأمر للجهازين الفني والاداري والاتحاد، واليوم بقيت خطوة واحدة تفصل عن الحلم”.
وتابع: “كما اننا امام نقطة تحول مفصلية لأنه ثمة شكوى دائمة بأن كرة القدم للصالات مغمورة ولا تحظى بالأهمية الجماهيرية والاعلامية الا انها اليوم ستُسلط الأضواء عليها من خلال المباراتين ضد فييتنام حيث ستكونان تحت مجهر الجمهور الرياضي، وفي حال التأهل الى المونديال ستصبح اللعبة بكل تفاصيلها تحظى بالمتابعة”.
وتحدث حيدر عن دور الاتحاد اللبناني الممثل في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي في نيل هذه الفرصة، واردف حيدر: “ما حصل لم يأت على طبق من فضة، اذ ان الحضور اللبناني في كرة الصالات لطالما كان قويا وهذا الامر أوجده الكثيرون ممن مروا في اللعبة من لاعبين وفنيين واداريين فضلاً عن المتابعة الاتحادية الدؤوبة، اذ ان التوجه كان بألا يكون منتخب لبنان ضمن هذه التصفيات وبفضل موقعنا كاتحاد لبناني لكرة القدم في اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي تقدمنا بما يلزم من حجج تؤكد احقيتنا بنيل فرصة في الملحق، فتغير القرار وهذا كان نتيجة جهد كبير بُذل، وبالتالي الخطوة الأخيرة ستكون عليكم”.
وطالب “السيد” اللاعبين بأن يتعبوا في الايام المقبلة من خلال التحضيرات ثم المعسكر وصولاً الى موعد المباراتين في 23 و25 أيار الحالي (السابعة مساء بتوقيت بيروت)، وأضاف: “لا تبخلوا بأي تعب وجهد من أجل الوصول الى الغاية التي يريدها الجميع، وان الاتحاد سيضع كل امكاناته المتوفرة بتصرف المنتخب”. وكشف بأن ثمة حوافز ومكافآت جيدة في حال التأهل، وختم: “آمل ان تعودوا في 25 ايار بالتأهل ويكون للبنان عيدين في هذا اليوم الى جانب عيد التحرير”.
وأشاد حيدر بالتحضيرات والجدية التي يتعامل بها الجميع.
وتحدث كابتن المنتخب قاسم قوصان باسم اللاعبين، قائلاً: “نحن سنقدم كل ما نملك لكي نحقق هذا الانجاز، ونحن على دراية تامة بما ينتظرنا، كما اننا نعلم ان الفرصة ستكون كبيرة أمام اللعبة لكي تتطور مجددا”، وشكر الاتحاد على كل ما يقدمه في سبيل تحقيق الحلم.
وسيحدد الاتحاد الاسيوي المدينة المضيفة والملعب على أن تكون حكماً في الامارات، ويدخل المنتخب معسكراً داخلياً اعتباراً من اليوم الخميس في أحد فنادق بيروت، حيث سيجري تمارينه بمعدل ساعتين يومياً على ملعب السد في طريق المطار وحتى 12 أيار الجاري، وسيغادر الى الإمارات قبل مدة من المباراة حيث سيخوض مباراتين وديتين استعداديتين هناك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوهانيان استقبلت نبيل بدر والتقيا معاً 10 اتحادات رياضية

Share this on WhatsApp استقبلت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه اوهانيان في ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com