أخبار عاجلة

خروج الساحل وتأهل شباب البرج والصفاء والإخاء الاهلي الى ربع نهائي الكأس

اختتمت اليوم الجمعة منافسات الدور ال16 من مسابقة كأس لبنان بكرة القدم، واسفرت عن خروج فريق شباب الساحل (ثالث ترتيب الدوري) امام فريق شباب البرج (2/1)، في حين حقق فريقىالصفاء فوزا صعبا على فريق السلام زغرتا(0/1)، بينما احتاج فريق الإخاء الأهلي عاليه إلى ركلات الترجيح كي يتخطى فريق الحكمة الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء (1/4)، وهنا التفاصيل:

شباب البرج يفوز على شباب الساحل (1/2) ويخرجه

اخرج فريق شباب البرج جاره فريق شباب الساحل من الدور ال16، بعد فوزه عليه (1/2)، الشوط الأول (0/0) في المباراة التي أجريت اليوم على ملعب امين عبد النور في بحمدون.
ويعود الفضل في تحقيق الفوز لفريق شباب البرج للاعبه الهداف عدنان ملحم بتسجيله هدفي المباراة مؤكدا مرة جديدة علو كعبه وتألقه مع اي فريق دافع عن ألوانه.
جاء الشوط الأول متكافئا تبادل خلاله لاعبو الفريقين الهجمات المقطوعة، فكان لاعبو الساحل البادئين في تهديد المرمى عن طريق رأسية حيدر عواضة التي تدخلت العارضة لحرمان الأزرق من هدف السبق، رد عليها عدنان ملحم بفرصة ذهبية نجح الحارس علي ضاهر بصدها. لتهدأ بعدها المباراة مع مبادرات فردية من هنا وهناك، وارتكاب بعض الهفوات التي كاد مرتكبوها يتسببون في اهتزاز شباكهم، لولا سوء التمركز او رعونة التسديد من قبل المهاجمين.
ولم يكن الشوط الثاني مغايرا عن الأول بل كان طبق الأصل عنه، تبادل في السيطرة والهجمات وتشكيل الخطورة، فيما كان مهاجم شباب البرج عدنان ملحم مقلقا جدا في تحركاته وكاد مع البديل سليم حمادة ان يعززا النتيجة أكثر من مرة لكن الحارس المتألق علي ضاهر حال دون ذلك.
وفي الدقائق الأخيرة كثف لاعبو الساحل من هجماتهم لمعادلة الارقام، حتى جاءت الدقيقة 88 عندما سجل محمد سامي حيدر هدف التعادل أثر تسديدة بعيدة المدى، لكن الرد البرجاوي لم يتأخر وجاء أسرع مما كان متوقعا بعد أن استفاد عدنان ملحم من خطأ قاتل من البديل علي فحص وسجل هدف الفوز الغالي (89) ليودع فريق شباب الساحل المسابقة وليتابع فريق شباب البرج مسيره بالغاً الدور ربع النهائي.

الصفاء يكتفي بهدف وحيد ليجتاز السلام زغرتا

اكتفى فريق الصفاء بهدف وحيد من توقيع قائده محمد زين طحان ليجتاز عقبة فريق السلام زغرتا في دور ال16 ، بعدما اهدر مهاجموه فرصاً سانحة بالجملة للتهديف ، لكنهم اهدروها جميعاً ولم يستغلوا الا واحدة عبر قائدهم محمد زين طحان والذي دخل بديلاً في مطلع الشوط الثاني، اذ انه لم ينتظر طويلاً ليريح اعصاب الصفاويين، فبعد دقيقتين فقط على دخوله سجل هدف الفوز الوحيد ، وترجمة أفضلية فريقه في اللقاء ، في الوقت الذي تحلى فيه لاعبو فريق السلام زغرتا الشباب بالحماس والشجاعة وحاولوا قدر المستطاع مجاراة خصمهم، فنجحوا مرات واخفقوا مرة كانت كافية ليعبر فريق الصفاء للدور ربع النهائي.

الحارس الواعد صالحة يحمل الإخاء الاهلي للدور ربع النهائي

عانى فريق الإخاء الاهلي عاليه حتى يجتاز فريق الحكمة في إطار مباريات دور ال16 ، اذ احتاج لركلات الترجيح التي كانت الفيصل بينهما بعد التعادل السلبي الذي طغى على المباراة بوقتها الاصلي، وعندما كان الاحتكام لركلات الترجيح تألق الحارس الواعد والاحتياطي للفريق الجبلي وصد ركلتي ترجيح ليؤمن فوز فريقه (4-1) في ركلات الترجيح، بعدما كانت المباراة في وقتها الاصلي متكافئة كثيراً، حيث شهدت سيطرة متبادلة على بعض فتراتها من الجانبين، مع فرص قليلة اهدرت من قبل المهاجمين لدى الطرفين ، لتنتهي بالتعادل السلبي ولتحسم بركلات الترجيح التي ابتست لأبناء الجبل على حساب أبناء الأشرفية.

* شباب الساحل 1 × شباب البرج 2
التاريخ: الخميس 29 نيسان 2021.
المرحلة: كأس لبنان دور الـ16
الشوط الأول: 0 – 0.
الملعب: بحمدون.
الاهداف
سجل عدنان ملحم هدف السبق لشباب البرج في الدقيقة 64 بعدما وصلته الكرة اثر عرضيه من علي حرب.
وسجل محمد سامي حيدر هدف التعادل للساحل في الدقيقة 88 بتسديدة مفاجئة من نحو ٢٥ مترا استقرت مباشرة على يسار الحارس.
وخطف عدنان ملحم الفوز لشباب البرج في الدقيقة 89 بعد كرة ملعوبة عن الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء حاول علي فحص ترويضها على صدره إلى الحارس علي ضاهر فتابعها عدنان ملحم وتابعها داخل المرمى.
* مثل شباب الساحل: الحارس علي ضاهر واللاعبون زهير عبدالله ومحمد حمود وعلي عبود ومحمد حيدر وعلي الموسوي وحسن الحاج (محمود ماجد 75) ومصطفى كساب وحيدر عواضة (علي فحص 75) ويوسف بركات (حسين حيدر 60) والفريدو جريديني.
* مثل شباب البرج: الحارس عمر ادلبي واللاعبون بلال نصر الله وحسن هزيمة وياسر عاشور ومهدي ابو محسن وأحمد عبيد (سليم حمادة 46)وحسين عواضة (مهدي قبيسي 82) ومحمد السباعي وعلي حمود (سعد يوسف 87) وعدنان ملحم وعلي حرب
* قاد المباراة سامر السيد قاسم وعاونه عدنان عبدالله وتيسير بدر، الى الرابع وجدي خداج.
* المراقب: رائد المعوش.

* الصفاء 1 × السلام زغرتا 0
التاريخ: الخميس 29 نيسان 2021.
المرحلة: كأس لبنان دور الـ16
الشوط الأول: 0 – 1.
الملعب: جونية البلدي.
الهدف
– سجل محمد زين طحان في الدقيقة 57 هدف المباراة والفوز للصفاء بعد تمريرة حيدر خريس لأكرم مغربي الذي عكسها عرضية داخل المنطقة وقابلها طحان بيمناه داخل المرمى، مسجلاً هدف فريقه الوحيد
* مثل الصفاء: الحارس طلال الدندشلي، حسن هزيمة ومصطفى الشمعة علي طحان (محمد زين طحان 55)، ومحمد شور وحيدر خريس وأحمد جلول وموسى الطويل وقاسم حايك وحسن مهنا وسلطان حيدر (أكرم مغربي 55).
* مثل السلام زغرتا: الحارس انطوان الدويهي، باتريك مناع ورامي فقيه واليكس بطرس ومحمد ضاهر ويحيى الرناوي وعامر محفوض ويحيى كحيل وطه الحسين وفيليب أيوب وهشام نابلسي.
* قاد المباراة الشيخ أحمد علاء الدين وعاونه سليم سراج ومحمد حسين الحاج، الى الرابع علي شمس.
* المراقب: روني مجلاني.

* الإخاء الأهلي عاليه 0 × الحكمة 0 (4 – 1 بضربات الترجيح)
التاريخ: الخميس 29 نيسان 2021.
المرحلة: كأس لبنان دور الـ16
الشوط الأول: 0 – 0.
الملعب: العهد.
– ركلات الترجيح: سجل للإخاء الأهلي نادر مروش وزاهر حسن وحبيب شويخ وسعيد عواضة، وسجل للحكمة وسيم عبد الهادي واهدر لهم مصطفى شاهين وعلي جواد.
* مثل الاخاء الاهلي: الحارس ربيع صالحة، سعيد عواضة ونادر مروش وسعد فياض (داني الجردي 57)، ومحمد قرحاني (حيدر محمد 57)، وحبيب شويخ وحاتم عيد وعلي فياض وعلي المرقباوي وعلي خروبي (أريج هلال)، ووائل خباز وزاهر حسن
* مثل الحكمة: الحارس ابراهيم موسى (على الحارس 80)، علي الاتات وحسن حمود وحسين فحص ومحمد عبد الكريم ومصطفى بيضون (ربيع الحصري80)، وعبسى عتريس (مصطفى شاهين 46)، وعلي حوراني ومحمد قصاص (رودي حداد 60 ثم علي جواد 87)، ووسيم عبد الهادي وحسام الكور.
* قاد ماهر العلي وعاونه علي بري وعلي فقيه، الى الرابع أحمد دمج.
المراقب: فادي حسون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعضاء برنامج “لكل القدرات” يستقبلون الكأس الخاصة بمونديال كرة القدم

Share this on WhatsApp  حظي شباب الجيل المبهر المشاركين في مبادرة “لكل القدرات” التي ينظمها ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com