خسارة منتخب لبنان امام نظيره السعودية ودياً (1/0)

تصوير طلال سلمان

قدّم منتخب لبنان لكرة القدم واحدة من افضل مبارياته منذ فترةٍ طويلة، اذ فصل هدف وحيد بينه وبين نظيره السعودي الذي فاز عليه (1/0)، في المباراة الوديّة التي جمعتهما على ملعب نادي الوكرة في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن استعداداتهما لخوض نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر ابتداءً من 12 الشهر الحالي.
منتخبنا قدّم اداءً تكتيكياً عالي المستوى وسط التزامٍ كبير من قبل اللاعبين بالخطة التي وضعها المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش، حيث اغلقوا المنافذ امام المنتخب السعودي في الشوط الأول ومنعوه من خلق أي فرصة للتسجيل، لا بل انهم كانوا الأقرب الى هزّ الشباك، وتحديداً في الدقيقة الثامنة عندما لعب القائد حسن معتوق كرةً عرضية عن الجهة اليمنى تابعها عمر شعبان باتجاه المرمى، لكنها ارتدت من الدفاع السعودي قبل ان تكمل طريقها الى الشباك.
كما ان لبنان حصل على فرصتين في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني كاد من خلالهما ان يعادل النتيجة لولا براعة الحارس السعودي نواف العقيدي.
وكان رادولوفيتش قد اجرى عدداً من التعديلات على التشكيلة الاساسية التي خاضت المباراة الماضية امام الاردن، اذ حلّ في حراسة المرمى مصطفى مطر، وبدأ علي طنيش اساسياً في خط الوسط، ومثله عمر شعبان في خط الهجوم.
كما استهل النصف الثاني من اللقاء بأربعة تبديلات بينها تبديلين احترازيين بعد شعور كل من حسين زين ووليد شور بانزعاج بعد شوطٍ أوّل حفل بالالتحامات البدنية التي ذهب اليها كثيراً لاعبو “الأخضر”، علماً ان منتخبنا افتقد في هذه المباراة الى لاعب الوسط فيليكس ملكي الذي تعرّض لتمزقٍ عضلي من الدرجة الأولى في العضلة الضامة لفخذه الايسر، وذلك في الحصة التدريبية الأخيرة، الامر الذي يتوقّع ان يبعده عن الملاعب من 10 أيام الى أسبوعين.
وفي خضم الصعوبات التي عرفها السعوديون لصناعة الفرص والتسجيل في هذه المباراة، قام مدربهم الإيطالي روبرتو مانشيني بعددٍ من التبديلات ايضاً بينها قبل انطلاق الشوط الثاني، فتمكن البريكان من تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 48 بتسديدة من مسافة قريبة.
وكاد سوني سعد يعادل النتيجة للبنان في الدقيقة 90 من ركلة حرة مباشرة سددها قوية وابعدها العقيدي ببراعة بأطراف أصابعه الى ركنية، قبل ان يخرج بعد دقيقتين لملاقاة احدى الكرات الطويلة فحاول دانيال لحود لعبها ساقطة باتجاه المرمى، لكن عودة الحارس السعودي كانت في الوقت المناسب لمنعها من الوصول الى الشباك.
* مثّل لبنان: الحارس مصطفى مطر (مهدي خليل 46)، واللاعبون حسين زين (محمد علي الدهيني 46)، نور منصور، اليكس ملكي (ماهر صبرا 67)، قاسم الزين (علي الحاج 84)، نصار نصار (حسن شعيتو 84)، وليد شور (حسن سرور 46)، علي طنيش (دانيال لحود 67)، محمد حيدر (سوني سعد 67)، حسن معتوق (غابريال بيطار 67)، عمر شعبان (هلال الحلوة 46).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب الساحل بطلاً لدوري الشباب

Share this on WhatsApp الصور لطلال سلمان توج فريق شباب الساحل بطلاً لدوري الشباب تحت ...