دبي تستضيف أوّل كأس لسباقات السكوتر الكهربائية في الشرق الأوسط

أعلن الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة ومجلس دبي الرياضي عن إطلاق كأس دبي للسكوتر الكهربائية، الذي سيشكّل عرضاً بارزاً لسباقات السكوتر وإمكانيات التنقل عبر الآليات الصغيرة.
تتويجاً لعام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستقام كأس دبي للسكوتر الكهربائية في 16 ديسمبر 2023، لتجمع أفضل الدراجين في العالم، والذين سيتنافسون على متن أسرع سكوتر كهربائية في شوارع دبي.
واحتفالًا بالاستدامة، والتنقل الجديد، والسلامة والشمولية، سيتنافس 16 من افضل الدراجين والدراجات معاً في سباقٍ وفق نظام خروج المغلوب، وذلك على أول لقب لكأس دبي للسكوتر الكهربائية. وسيتم تصميم حلبة شوارع فريدة من نوعها في وسط مدينة دبي حتى يتمكن الدراجون من التسابق حول المعالم البارزة عبر الممرات والجسور بسرعات تزيد عن 100 كيلومتر في الساعة.
كما تمّ تصميم “سكوتر RS-Zero” نسخة DXB خصيصاً لكأس دبي، وهي أسرع سكوتر للسباقات في العالم، بحيث تتخطى سرعتها القصوى 140 كلم / الساعة، بل هي تجسّد حالة فنية بتكنولوجيتها، وتتمتع بزاوية مائلة بأكثر من 58 درجة، وقد صُمّمت لتكون الأفضل لناحية تقديم افضل اداء.
ويقود الاتحاد الدولي حملة تطوير وسائل التنقّل الصغيرة كشكلٍ جديد ومثير للسباقات ولاستدامة اكثر في التنقّل ضمن المدن عبر الآليات الصغيرة. ويهدف هذا التعاون مع مجلس دبي الرياضي لاستضافة أول كأس دبي للسكوتر الكهربائية، إلى الريادة في تطوير السلامة والبنية التحتية والتكنولوجيا في قطاع التنقل، السريع النمو عبر هذه الآليات.
وقال رئيس الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة أليكس فورز:
“يسعدني أن أتخذ هذه الخطوة المهمة في مدينة تسعى جاهدة لإيجاد حلول تنقّل جديدة. سيعرض هذا الحدث الفريد إمكانات التسابق عبر الآليات الصغيرة وسط مقاربة مبادئ السلامة غير المنقوصة في مدن المستقبل. هذه اتفاقية تاريخية للاتحاد مع مجلس دبي الرياضي وتشير إلى مستقبل مشرق “.
اما أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعادة سعيد محمد حارب فقال:
“سيكون كأس دبي للسكوتر الكهربائية بمثابة عرضٍ لأحدث التقنيات الإلكترونية وقمة سباقات السكوتر. يسعدنا العمل مع الاتحاد بشأن تحديات السلامة والتكامل في قطاع التنقل عبر الآليات الصغيرة. نرحّب بالفرق وبكل الدراجين الدوليين للتسابق في شوارع وسط المدينة بهدف تسليط الضوء على هذا التطور “.
بدوره، فقد أشار نائب رئيس الاتحاد الدولي خليل بشير الى ان “سباق دبي يشكّل خطوة رائدة واستثنائية بالنسبة الى وسائل التنقّل الصغيرة، لذا نحن سعداء بهذه الشراكة التي ستفرز حدثاً مميّزاً بلا أي شك”. وأضاف: “يحمل السباق رسالة مهمة ترتبط بالاستدامة التي كانت في صلب عمل الامارات طوال السنة، لذا نأمل ان نساهم بطريقة إيجابية من خلال تنظيم سباق شيّق وجذاب لإمتاع الجمهور الذي سيكتشف نوعاً جديداً من السباقات العالمية التي سعينا منذ اللحظة الأولى لانشائها الى جلبها الى العالم العربي الذي اصبح منذ اعوامٍ عدة مركزاً محورياً للسباقات على انواعها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يؤجل الإتحاد إنطلاق مباريات الكأس؟

Share this on WhatsApp  اقل من ثلاثة أسابيع باتت تفصل عن موعد إنطلاق مباريات كاس ...