دورة دبي الدولية لكرة السلة: الرياضي بطلاً للمرة الثامنة

أحرز الرياضي بيروت كأس بطولة دبي الثانية والثلاثين بكرة السلة عقب فوزه امس الاحد في المباراة الختامية على الفريق اللبناني الآخر دينامو بفارق نقطة واحدة (86-85). واحتل الأفريقي التونسي المركز الثالث بتغلبه أمس أيضاً في قاعة الشيخ راشد بن حمدان بنادي النصر على فريق بيروت اللبناني (84-79).
مباراة القمة استحقت هذه التسمية لأنها كانت قمة في كل شيء في الجهد والأسلوب والمواكبة الجماهير التي أضفت مسحة من الإثارة والمتعة. ولقد سيطر بيروت على مجريات الربع الأول مكتسحاً منافسه حتى بلغ الفارق بينهما في أقصاه 15 نقطة واستقر على 9 نقاط مع جرس النهاية بعد تحسن الرياضي وتماسك دفاعه نوعاً ما (29-20). وفي الربع الثاني استمر الفارق بالتناقص وتعادل الفريقان مرتين وانتهى الشوط الأول (51-51).
في الربع الثالث تبادل الفريقان التقدم حتى كاد دينامو يخرج متقدماً لولا ثلاثية قاتلة من علي منصور وانتهى الربع هذا رياضياً (69-67)، مع توفيق واضح لعرقجي وجونسون وسعود في الرميات الثلاثية.
وفي الربع الأخير زاد الرياضي تقدمه حتى بلغ 9 نقاط.
ثم بدأ هذا العدد يتناقص إلى أن ارتسمت النتيجة النهائية الحاسمة مع فارق نقطة واحدة أعطت الكأس للرياضي للمرة الثامنة في تاريخ البطولة.
أفضل مسجلي اللقاء كان أمير سعود بـ27 نقطة وثماني مرتدات وتمريرة واحدة.
*بيروت × الأفريقي*
وفي مباراة المركزين الثالث والرابع تفوق الفريق الثاني في الربع الأول (25-21) ثم تراجع أمام قوة منافسه في الأرباع الباقية كالتالي: (38-45) (64-72) وأخيراً (79-84). أفضل المسجلين كان لاعب كينيث هورتون بـ26 نقطة و8 مرتدات و3 تمريرات.
مسك الختام كان توزيع الجوائز على اللاعبين والفرق وتكريم الشركات الراعية وفي مقدمها شركة مطاعم الصفدي راعية النادي الرياضي والتي مثلها عبد الرحمن وفضل الصفدي وهما في نفس الوقت من مشجعي النادي الرياضي.
وقبل تقديم الكأس للنادي الرياضي والمداليات لقطبي المباراة النهائية، اختير جاد الحاج أفضل مدرب، الإماراتي حامد عبد اللطيف أفضل لاعب واعد، وائل عرقجي أفضل لاعب، زاكاري لوفتون لاعب دينامو أفضل هدّاف، قيس الشبابي لاعب الإمارات أفضل ارتكاز وأمير سعود أفضل صانع ألعاب.
وقد عبّر اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، رئيس اللجنة المنظمة، عن سعادته بنجاح البطولة واعداً بمزيد من الجهد لتأمين استمرارية البطولة وتوسيع إطارها لتشمل فِرقاً أخرى.
ثم شكر الشركات الراعية على مساندتها القيّمة التي لولا لما بقيت البطولة غضّة وناجحة. كذلك شكر نادي النصر لاستضافته البطولة والقيادة الرشيدة في الدولة على نشرها وتشجيعها ثقافة الرياضة كأسلوب حياة راقٍ وحضاري لبناء المجتمع الإماراتي القوي المعافى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفاء يواصل تعزيز صفوفه ويقدم ثالث صفقاته الجديدة

Share this on WhatsApp  واصل فريق الصفاء عملية تعزيز صفوف فريقه للموسم الجديد، وأعلن عن ...