أخبار عاجلة

ديوكوفيتش التقى رئيس اتحاد المحترفين ويؤكد المضي قدما في تأسيس رابطة جديدة

رويترز

قال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا إنه التقى أندريا جاودنزي رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس قبل انطلاق بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بشأن تأسيس رابطة جديدة مشيرا إلى أنها ”إضافة إيجابية“.

وفي خطوة مفاجئة استقال ديوكوفيتش من منصبه كرئيس مجلس اللاعبين باتحاد المحترفين الشهر الماضي بالإضافة إلى الأعضاء فاسيك بوسبيسيل وجون إيسنر وسام كويري وأعلنوا تأسيس رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وأبلغ اللاعب الصربي الصحفيين بعد التأهل للدور الثالث في روما بتغلبه على الإيطالي سالفاتوري كاروسو المشارك ببطاقة دعوة ”تقابلت مع أندريا بالفعل. اجتمعنا باللاعبين وقدم لنا تقديما. كان ذلك قبل يومين.

”بقينا لنحو ساعتين ونصف الساعة وبقيت طيلة الوقت. تحدثت معه بشكل خاص أيضا. لا توجد أي مشاكل بيننا“.

وأضاف ”تجمعنا علاقة شفافية ومنفتحة أنا وأندريا. نعلم بعضنا البعض منذ سنوات. احترمه كثيرا“.

ووصف ديوكوفيتش الرابطة الجديدة، التي قال إنها اجتذبت دعم أكثر من 200 لاعب، بأنها منصة لآراء الرياضيين ويمكن وجودها بجانب اتحاد اللاعبين المحترفين.

لكن الاتحادات الأخرى عارضت هذه الخطوة وطالبت بالوحدة في الوقت الحالي الصعب مع عودة التنس بعد فترة التوقف جراء جائحة فيروس كورونا.

وقال ديوكوفيتش ”لم نقل إننا سنقاطع أو ننفصل عن اتحاد اللاعبين المحترفين أو ما شابه ذلك. نريد العمل سويا في هذا النظام مع اتحاد اللاعبين المحترفين والآخرين.

”رابطة لاعبي التنس المحترفين ستمضي قدما ومن المهم أن نملك تمثيلا للاعبين بنسبة مئة في المئة“.

وقوبل تحرك ديوكوفيتش بمعارضة من روجر فيدرر ورفائيل نادال بينما لا يرى كيفن أندرسون القائم بأعمال رئيس اتحاد اللاعبين باتحاد المحترفين كيف يمكن وجود هذه الرابطة في الهيكل الحالي لاتحاد المحترفين.

وقال ديوكوفيتش إنه تبادل التحية مع نادال في روما لكنه لم يتحدث معه بشأن الرابطة الجديدة.

وتابع ”هذا لن يحدث خلال البطولة بالتأكيد. ربما سيكون أمامنا بعض الوقت في الأسبوع المقبل قبل فرنسا المفتوحة عندما لا توجد مباريات لمدة ثلاثة أو أربعة أيام وربما ستسنح الفرصة“.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشلونة بقيادة ميسي يفوز في اول مباراة تجريبية لكومان

Share this on WhatsAppAFP تغلب برشلونة الذي شارك بقيادة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بعد قراره ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com