أخبار عاجلة

رئيس الجمهورية اللبنانية منح الزميل يوسف برجاوي وسام الاستحقاق الفضي

منح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الزميل يوسف برجاوي وسام الاستحقاق اللبناني الفضي تقديرا لخدماته في الاعلام الرياضي، أثناء استقباله اليوم في قصر بعبدا في حضور ابنة برجاوي زينة ورئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين الزميل رشيد نصار.

وشكر برجاوي لرئيس الجمهورية مبادرته، وقال: “هذه اللحظة الاجمل في حياتي بعد مسيرة مهنية عمرها 58 عاما، والاهم اني شهدت التكريم ولم يحصل في غيابي. شكرا للرئيس عون بادرته تجاه الاعلام الرياضي اللبناني وتجاهي، وهو الذي سبق له تكريم الزميلين الراحلين نعيم نعمان وجوزف حردان بعد غيابهما. وهذه مناسبة لحث الزملاء على المثابرة والقول ان كل واحد منا لا بد ان يأخذ حقه المعنوي”.

نصار
رئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين الزميل رشيد نصار قال في المناسبة : “نتشكر فخامة رئيس الجمهورية على هذه المبادرة، والتي تدلل على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام الرياضي اللبناني على كافة المستويات. وهنيئا للأستاذ يوسف برجاوي هذا الوسام الذي هو تكريم لجميع الإعلاميين الرياضيين اللبنانين والعرب”.

سيرة برجاوي

الزميل يوسف برجاوي مواليد 21 آذار 1948، مارس الرياضة لاعبا في كرة القدم والكرة الطائرة، وعمل في الصحافة الرياضية مرافقا رعيلها الاول من ناصيف مجدلاني وخليل نحاس وغازي الميقاتي وبهيج حمدان.

اسس القسم الرياضي في “السفير” وتولى منصب مدير تحرير الرياضة فيها حتى احتجابها في كانون الثاني 2017. وشغل عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم في دورات عدة، الى عضوية لجان عدة في الاتحاد الآسيوي للعبة. ومنحه الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي السلطان احمد شاه جائزة الاتحاد السنوية لافضل صحافي رياضي العام 2000.

شغل عضوية جمعية المحررين الرياضيين اللبنانيين وتقلب في مناصب عدة فيها وصولا الى رئاستها بعد غياب خليل نحاس في 2012، ويتولى حاليا الرئاسة الشرفية لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين، وكانت له مشاركات خارجية اعلامية عدة في الاتحادين الدولي والآسيوي والاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

كما حضر 10 دورات اولمبية و10 مسابقات لنهائيات كأس عالم لكرة القدم، حتى بات الاعلامي العربي الاكثر مشاركة في الاحداث الرياضية العالمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...