أخبار عاجلة

شابات لبنان بطلات كأس بطولة اتحاد غرب آسيا

تصوير طلال سلمان
احتفظ منتخب لبنان بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا للشابات دون ١٨ عامًا بنسختها الثالثة بعد فوزه على المنتخب السوري ٥-١ في المباراة النهائية والتي أقيمت على ستاد فؤاد شهاب في جونية – لبنان.

سجل أهداف لبنان كل من امينة كريمة (٤٣ و٦١)، كريستي معلوف (٤٥+٢)، هبة علوش (٤٧) وايفلينا الحداد (٨٣) فيما سجلت هدف المنتخب السوري حياة ديوب (٥٩).

وتناوب على تتويج المنتخبات كل من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني أسعد سبليني، أمين عام الاتحاد اللبناني جهاد الشحف وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأردني لكرة القدم ستيفاني النبر.

وسلّم حيدر كأس البطولة لكابتن منتخب لبنان أمينة كريمة كما وزعت الميداليات الذهبية على الفائزين والفضية لسوريا صاحب المركز الثاني.

وحصلت لاعبة منتخب لبنان كريستي معلوف جائزة أفضل لاعبة في البطولة، ولاعبة المنتخب الأردني مايا عويسات جائزة هدافة البطولة (٤ اهداف) وحارسة مرمى منتخب سوريا رنيم ابو لطيف جائزة أفضل حارسة.

وحقق المنتخب الأردني الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث بفوزه على لبنان (ب) ٢-١.

سجل للأردن مايا عويسات (٢)، سارة الطميزي (٤٥+٢ ركلة جزاء) وللبنان سيسيل اسكندر (٥٣).

وكان لبنان (أ) تصدر جدول ترتيب دور المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط يليه سوريا ثانيا (٦ نقاط)، والأردن ثالثًا (٣ نقاط) ولبنان (ب) رابعًا من دون اي نقطة.

وشهدت الجولة الأولى فوز منتخب سوريا على نظيره الأردني ٤-٣ ولبنان (أ) على لبنان (ب) ٤-١. اما الجولة الثانية شهدت فوز سوريا على لبنان (ب) ٣-٠ ولبنان (أ) على الاردن ٢-٠. فيما فاز الاردن على لبنان (ب) ٢-٠ ولبنان (أ) على سوريا ٢-٠ في الجولة الثالثة.

ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في البحرين عام ٢٠١٩، وحل بها المنتخب البحريني صاحب الضيافة ثانياً، والمنتخب الأردني بالمركز الثالث.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٨ في لبنان ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب المنتخب اللبناني الذي حل وصيفاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...