أخبار عاجلة

طرابلس يفاجئ الجميع ويفوز على الصفاء (1/2)

كتب طارق يونس

الصور بعدسة ايمن كرنيب

حقق فريق طرابلس المفاجأة الكبرى وتغلب على فريق الصفاء على ارضه وبين جمهوره (1/2)، الشوط الاول (1/1)، في المباراة التي اجريت اليوم الاحد على ملعب نادي الصفاء، في اطار الجولة الاولى من سداسية الاواخر من بطولة لبنان ال63 لكرة القدم، وشهدت طرد حارس مرمى طرابلس محمد طه في الدقيقة 15 لقطعه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.
صحيح ان فوز فريق طرابلس كان مفاجئاً نظرا لفارق الامكانيات المادية واللوجستية، لكنه لم يكن مفاجئاً اطلاقاً نظراً للاداء البطولي الذي قدمه اللاعبون على مدار الشوطين وهم الذين لعبوا اكثر من 87 دقيقة بصفوف منقوصة بعد طرد الحارس محمد طه في الدقيقة 15، فبعد اداء هجومي وروح قتالية عالية في الشوط الاول ترجموه بهدف مبكر بواسطة الكونغولي موغبايا بعد خطأ من حسن قريتم في ارجاع الكرة الى زميله علي السعدي في الدقيقة 13.
وبعد الهدف انتفض لاعبو الصفاء وبسطوا سيطرتهم شبه المطلقة لكنهم وجدوا صعوبة في اختراقات الدفاع الطرابلسي الذي بقي صامداً حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب وقت بدل عن ضائع من الشوط، عندما نجح ديارا في تسجيل هدف التعادل مستغلاً دربكة داخل منطقة الجزاء.
وفي الشوط الثاني كثف لاعبو الصفاء من هجماتهم وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل لكنهم لم يوفقوا في هز الشباك وتدخلت العارضة في التصدي لكرة حسين حيدر (د55)، في المقابل اعتمد لاعبو طرابلس على الهجمات المرتدة التي اثمرت احداها عن هدف الفوز بواسطة محمد مقصود الذي سبق الدفاع الأصفر على الكرة وخطفها ولعبها لوب فوق الحارس في الدقيقة 70.
وشهدت الدقائق المتبقية أداء هجومي واضح للاعبي الصفاء وفرص من جميع الاتجاهات، لكن استماتة لاعبي طرابلس في الدفاع عن منطقتهم حالت دون التسجيل، لتنتهي المباراة بفوز غالٍ لفريق طرابلس هو الاول هذا الموسم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس ديفيس: لبنان يواجه أوكرانيا الجمعة والسبت

Share this on WhatsAppوصلت بعثة لبنان لكأس ديفيس بالتنس الى مدينة ليسزينو البولندية لمواجهة اوكرانيا ...