أخبار عاجلة

طرابلس يفرض التعادل الإيجابي على الانصار ويزيد من مصاعبه

 

الصور بعدسة الزميل فادي مرق

فرض فريق طرابلس التعادل الإيجابي (2-2) على فريق الأنصار ليزيد من وضعه تأزماً وحراجة، إذ ان مصير الفريق الأخضر لم يعد في يده وحده، وبات عليه ان ينتظر ما سيسجل من نتائج ليعرف إذا ما كان سيكون له موطئ قدم في سداسية النخبة، ام ان حامل اللقب سيتحول للمنافسة في سداسية البقاء والهروب من الهبوط لدرجة أدنى ، في ظاهرة غريبة جداً لم تشهد لها كرة القدم اللبنانية مثيلاً منذ حوالي عقدين من الزمن.
بالعودة للمباراة فقد جاءت شيقة وحماسية وجميلة وفيها ندية كبيرة وروح قتالية عالية لا سيما من اصحاب الأرض الذين استبسلوا في الدفاع والذود عن مرماهم ونجحوا في الخروج بنتيجة إيجابية نوعاً ما، كونها حافظت على آمالهم في بلوغ سداسية النخبة.
الضيوف كانوا الطرف الأفضل والاكثر خطورة على المرمى واستطاعوا إفتتاح التسجيل عبر خطأ من الدفاع الشمالي، لكن لاعبي فريق طرابلس الذين تمتعوا بالجرأة والشجاعة تمكنوا من تعديل الأرقام بعد مجهود جيذ للواعد سعيد العلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي الشوط الثاني عاد فريق الانصار ليتقدم لكن فرحة لاعبيه لم تدم سوى اربع دقائق، حيث ادرك طرابلس التعادل مجدداً، ليضغط بعدها فريق الانصار ويطبق على مرمى اصحاب الأرض الذين كافحوا وقاتلوا من اجل عدم الوقوع في مطب الخسارة، وكان لهم ما ارادوا فرفعوا رصيدهم إلى (14 نقطة) في المركز الرابع ، فيما بقي الأنصار في المركز الخامس مؤقتاً برصيد (12 نقطة) وعليه إنتظار النتائج التي سيسجلها كل من فرق التضامن صور والنجمة وشباب البرج في بقية مباريات المرحلة ليعرف اين سيكون ترتيبه على اللائحة قبل مباراة واحدة على ختام مشوار الذهاب من عمر البطولة.

طرابلس 2 – الأنصار 2
التاريخ: الجمعة كانون الثاني 2022.
المرحلة: العاشرة من الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم.
الشوط الأول: 1 – 1.
الملعب: طرابلس البلدي.
الجمهور: من دون جمهور.
الأهداف: افتتح الأنصار في الدقيقة 10 أثر رفع عرضية داخل المربع الكبير وعند نقطة الجزاء من حسن شعيتو “شبريكو” على الجهة اليسرى للمنطقة الطرابلسية حاول المدافع الطرابلسي محمد قرحاني قطعها فحولها عن غير قصد داخل شباك فريقه.
وادرك طرابلس التعادل في الدقيقة 22 بعدما ارتدت الكرة من مدافعين الانصار اثر تسديدة من أحمد المغربي وتهيأت امام سعيد العلي على مشارف المنطقة وحولها مباشرة في الزاويا اليسرى لمرمى الحارس نزيه اسعد.
وأضاف خالد العلي الهدف الثاني للانصار في الدقيقة 50 في مرمى فريقه السابق بعد كرة عرضية من معتوق ارتقى لها وحولها برأسه نحو المرمى فأصطدمت بالقائم الأيمن وتحولت داخل الشباك.
وأدرك عبدالله المغربي التعادل لطرابلس بعد اربع دقائق (54) (2 – 2) بعد كرة وصلته من سعيد العلي فخدع المدافعين ولعبها صاروخية أرضية على يمين الحارس نزيه اسعد.
أفضل لاعب في المباراة: لاعب فريق طرابلس سعيد العلي .
* مثل طرابلس: الحارس أحمد قرحاني واللاعبون أحمد مغربي ومحمد قرحاني وسعد يوسف وغازي الحسين وعبيده الحلبي وبسام زكريا (علاء عزو 90+7) وخالد الجاسم (عدنان خير 90+4) وسعد العلي (عبد الرزاق دكرمنجي 82) وعبدالله مغربي (عبد الرحمن عبد الخالق 90+4) وأحمد ياسين.
* مثل الأنصار: الحارس نزيه أسعد واللاعبون نصار نصار ومعتز بالله الجنيدي (أنس أبو صالح 60) وخالد العلي وحسن شعيتو “شبريكو” وجهاد أيوب وعلي طنيش “السيسي” ويوسف الحاج (عمر بهلوان 70) وماجد عثمان (أحمد حجازي 60) وكريم درويش وحسن معتوق.
الحكام: سامر السيد قاسم وعاونه علي المقداد ومحمد خالد الحاج وأحمد دمج حكماً رابعاً.
الانذارات: حسن شعيتو وخالد الجاسم د 31 وعبيده الحلبي د 68
طرد: لا يوجد.
المراقب: طارق الرفاعي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فراعنة مصر احتاجوا لركلات الترجيح لإزاحة ساحل العاج

Share this on WhatsApp ابى النجم المصري وقائد منتخب بلاده محمد صلاح إلا أن تكون ...