أخبار عاجلة

عزو يقود النجمة إلى فوز صعب على الصفاء (0/1)

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

قاد المهاجم الواعد علاء عزو فريقه النجمة إلى فوز صعب على فريق الصفاء بهدف وحيد سجله في الشوط الأول، في المباراة التي أجريت اليوم السبت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في اطار الاسبوع الثامن من الدوري اللبناني ال63 بكرة القدم.
صحيح ان الفوز هو الاهم في مباريات الدوري، وصحيح ان الظفر بنقاطها هو الهدف الرئيسي، الا ان يتراجع مستوى الفريق إلى هذا الحد في الشوط الثاني فهو الامر غير مقبول من فريق يسعى لاستعادة الالقاب والارتقاء على منصات التتويج، فبعد اداء مقبول في الشوط الاول توجوه بهدف للاعبه الجديد علاء عزو في الدقيقة 19 مستغلاً الكرة العرضية التي لعبها علي الرضا من الجهة اليمنى اخفق الحارس الكاخي في قطعها لتصل لعزو فزرعها برأسه داخل المرمى. ويستمر لاعبو النجمة بأفضليتهم مع صعوبة لتعزيز النتيجة بسبب التسرع في انهاء الهجمات وانانية البعض في التسديد (…).
وفي الشوط الثاني تحمل لاعبو الدفاع عبء المباراة وكانوا ابطالاً في التصدي للهجمات الصفاوية، كذلك كان الحارس علي السبع واعياً في قطع الكرات الهوائية والتسديدات الرأسية، في حين لم يقم لاعبو الوسط بواجباتهم التمويلية واكتفوا ببعض التمريرات المقطوعة، برغم تحركات مهدي الزين وتمريراته المدروسة والتي لم تكن كافية ليستغلها المهاجمون بسبب الرقابة اللصيقة التي تعرضوا لها وحدت من خطورتهم.

يذكر ان التغييرات التي أجراها الجهاز الفني للنجمة كانت متأخرة وغير موفقة (…).
اما لاعبو الصفاء فلعبوا في الشوط الاول بحذر وكثفوا تواجدهم داخل منطقتهم ونجحوا الى حد كبير من السيطرة على مهاجمي الخصم، لكنهم فشلوا في مراقبة علاء عزو لحظة تسجيله هدف المباراة، كذلك يتحمل الحارس ربيع الكاخي مسؤولية الهدف لأنه تردد في الخروج من مرماه. وخرج لاعبو الصفاء من منطقتهم بعد الهدف لكنهم لم ينجحوا في تهديد المرمى حتى نهاية الشوط.
وفي الشوط الثاني قدم لاعبو الصفاء اداء جيداً وكانوا الافضل في كل شيء، من استحواذ على الكرة، وبناء الهجمات والسيطرة على منطقة التمويل، وفعلوا كل شيء الا التسجيل، ويعود السبب للرقابة اللصيقة التي تعرض لها المهاجمون، وبراعة دفاع النجمة في قطع الكرات الارضية والهوائية ببراعة متناهية، حتى نهاية المباراة بفوز صعب وغالٍ للنجمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...