أخبار عاجلة

عشية لقاء لبنان وسوريا:  هاشيك: “دربي” صعب ودقيق على الطرفين سيحدد معالم رئيسة معتوق: نستمد قوتنا من انسجامنا وتناغمنا

 

 

توّقع المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم التشيكي ايفان هاشيك مباراة “دربي” عالية الأداء بين لبنان وسوريا الثلاثاء، في إطار الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022″.

وستقام المباراة عند السابعة مساء في ستاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة في عمّان، بقيادة طقم حكام ياباني.

واعتبر هاشيك في المؤتمر الصحافي الرسمي، الذي عقد ظهر الاثنين، أن اللقاء سيكون الأصعب بالنسبة للطرفين باعتباره سيحدد معالم رئيسة ضمن المجموعة الأولى، وهي مهمة بالنسبة للمنتخبين و”سنخوضه بروح عالية ومعنويات كبيرة وبتركيز تام وسط الضغط الكبير على الجانبين، وعلينا أن نتحاشى الانفعال لمواصلة وتيرة أدائنا التصاعدي ونتائجنا النوعية، ما يعزز موقعنا”. وزاد: “الجميع يترقّب هذا اللقاء، وصفوف الطرفين زاخرة بعناصر على قدر المسؤولية وصاحبة سجل مرموق، ولا ننسى أن المنتخب السوري يضم نجوماً برزوا حيثما حلوا وشاركوا”.

من جانبه، رأى قائد منتخب لبنان حسن معتوق أن “النسج على منوال حصد النقاط خارج أرضنا ضروري لنخوض المباريات المقبلة في لبنان وفرصنا معززة بمعنويات عالية”، مبدياً ارتياحه للانسجام السائد بين اللاعبين. وقال: “نحن مجموعة متناسقة، وهذه أحد نقاط قوتنا. وأثبتنا بالعمل الجيد والأداء المتناغم والإصرار أنه من الصعب تجاوزنا. وآمل بأن نستمر بهذه الوتيرة  وأن تتطور عروضنا أمام جمهورنا في المراحل التالية”.

يذكر أن المنتخبين إلتقيا للمرة الأخيرة في 2 آب 2019 ضمن بطولة غرب آسيا التاسعة التي أجريت في مدينة كربلاء العراقية، ففاز لبنان بهدفين لنادر مطر (د 81) وحسن شعيتو “موني” (د 91)، في مقابل هدف لأحمد الدوني (د 48).

سبق ذلك فوز لبنان بهدف سجله حسين عواضة في مباراة ودية “غير رسمية” أجريت في صيدا في مطلع صيف 2015. أما المباراة الرسمية الأخيرة بين المنتخبين فتعود إلى عام 2013، وأسفرت عن فوز لبنان بهدفين من دون ردّ سجلهما حسن معتوق (د14) ومحمد حيدر (د48).

على صعيد آخر، عقد الإجتماع الإداري – الفني التنسيقي بواسطة تقنية الإتصال المرئي عن بُعد، وأداره مراقب المباراة القيرغيزي كامل توكاباييف.

وتقرر خلاله اعتماد منتخب لبنان اللباس باللون الأبيض كاملاً (حارس المرمى: اللون الأخضر كاملاً)، ومنتخب سورية اللون الأحمر كاملاً (حارس المرمى اللون الأزرق الفاتح كاملاً).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللقب أهلاوي في نهائي السَّلَّة العربية

Share this on WhatsAppبقلم: وفيق حمدان لم تكن مباراة الأهلي المصري والكويت الكويتي بمجرياتها لتستحق ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com