أخبار عاجلة

عملية انتخابية في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب .. بيروت عاصمة الشباب في موعدها وتثبيت تمويلها من المجلس

 

للمرة الأولى منذ سنواتٍ طويلة في تاريخ مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، خضع المكتب التنفيذي في اختياره لعملية انتخابية، حيث ترشّحت احدى عشرة دولة لثماني مقاعد، بالإضافة الى مصر دولة المقر وفلسطين العضو الدائم.

وقبيل التصويت، أعلن مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي إنسحاب لبنان من الانتخاب سعياً لحصول توافق لم يتم، خصوصاً أن وزارة الشباب والرياضة ترغب في عضوية اللجان المعاونة وليس المكتب التنفيذي، وهي التي تستضيف عاصمة الشباب العربي 2022.

وترأس وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس وفداً لبنانياً ضم مدير عام الوزارة نائب رئيس اللجنة الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب زيد خيامي ورئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة عضو اللجنة الشبابية المعاونة للمجلس حسن شرارة.

وجرت العملية الانتخابية، وتولى خيامي ادارتها بطلب من أعضاء المجلس، وتم التصويت ففازت السعودية والكويت والعراق (19 صوتاً) والأردن والامارات وتونس (17) والجزائر (15) وليبيا (14)، ولم تُوّفق المغرب (11) والسودان (3).

وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قد انعقد في دورته الخامسة والأربعين في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، حيث تم اقرار التوصيات وأبرزها فيما يتعلّق بلبنان تثبيت “تمويل بيروت عاصمة الشباب العربي 2022” بمائة ألف دولار، مع إمكانية زيادة المبلغ ومضاعفته مع الزيارة المرتقبة لوفد من الجامعة العربية نهاية الشهر الجاري الى بيروت.

وبناءً لاقتراح كلاّس، توافق المجتمعون بالإجماع على تسمية وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي رئيساً للمكتب التنفيذي، والعراقي عدنان درجال رئيساً للجنة الرياضية، والأردني محمد النابلسي رئيساً للجنة الشبابية.

وفي أبرز المقررات، الاعلان عن جائزة التميز العربية، واطلاق المبعوثين الافتراضيين للشباب العربي تحت عنوان طارق وبلقيس، وإطلاق جائزة ذا فيرست التي اقرها المجلس لاختيار افضل رياضي عربي رائد، والاعلان عن “الشارقة عاصمة الثقافة الرياضية العربية”، وهو حدث سينظمه الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

الصور:
– الوفد اللبناني
– كلاس في مقعد لبنان
– الاجتماعات
– كلاس وصبحي
– خيامي يدير العملية الانتخابية
– صبحي وكلاس بين خيامي وشرارة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فشل كتيبة الاورغواي بهز شباك كوريا

Share this on WhatsApp استعمل مدرب الاورغواي دييغو الونسو جميع أسلحته لهز شباك منتخب كوريا ...