عودة دورة الأضحى بعد غياب طويل لأكثر من ثلاثة عقود من الزمن

 

شرح الصورة: الوزير جنبلاط يسلم قائد فريق النجمة حسن شاتيلا كأس دورة الاضحى

بعد غياب طويل إمتد لأكثر من ثلاثة عقود من الزمن (36 عاماً) تعود دورة الأضحى مجدداًً لتقام من جديد ، وذلك بدءاً من يوم الإثنين المقبل، بمشاركة سبعة فرق هي الصفاء المنظم والأنصار والنجمة والعهد وجويا والحكمة وشباب الساحل ، على أن تقام المباريات بغياب اللاعبين الدوليين اللبنانيين والمرتبطين مع منتخباتهم بلادهم في أسبوع الفيفا مطلع الشهر المقبل ، وستقام المباريات على ملعبي الصفاء وجونيه .

هذا وكانت دورة الأضحى مع دورة 16 آذار ودورة حبيب ابي شهلا ودورة رمضان والتي كانت تقام خلال سنوات الحرب الاهلية بديلاً عن المسابقات الرسمية في ظل غيابها ، منذ العام 1975 وحتى العام 1990، رغم ان بطولة الكأس إنتظمت منذ العام 1986 والدوري منذ العام 1988 ، لكن النسخة الأخيرة لدورة الأضحى وكانت الثامنة أقيمت في شهر أيلول من العام 1990.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد القطري لكرة السلة يعزز ثقافة النزاهة الرياضية بورشة توعوية بالتعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي

Share this on WhatsApp  في خطوة جديدة تعكس التزامه الراسخ بتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة وترسيخ ...