أخبار عاجلة

عودة ساحلية لسكة الانتصارات على حساب الحكمة (3ـ 1)

كتب طارق يونس

الصور لطلال سلمان

حقق فريق شباب الساحل فوزا غاليا على فريق الحكمة (3 ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ صفر)، في المباراة التي اجريت اليوم الأحد على ملعب مجمع السيد عباس الموسوي طريق المطار، في إطار الأسبوع السادس من الدوري اللبناني الـ62 بكرة القدم.
بدأ لاعبو الساحل المباراة بإصرار لتحقيق الفوز لإهدائه للمدرب محمود حمود المتواجد في المستشفى للعلاج من وباء كورونا، وقد كانوا الأكثر سيطرة على الملعب والاستحواذ على الكرة لكنهم تأخروا حتى يترجموا أفضليتهم من ركلة جزاء سجل منها النجم محمد جعفر هدف السبق، مقابل هجمات قليلة للاعبي الحكمة لم تشكل الخطورة الواضحة على المرمى الساحلي، ولو أن لاعبي الوسط كانوا أندادا بقيادة موسى الزيات والعائد من الإصابة قاسم ليلا، لكن المهاجمين لم يترجموا هذه الندية إلى اهداف أو حتى خلق الفرص.
ومع بداية الشوط الثاني تحسن الأداء الحكماوي على حساب الغفوة الساحلية بعد ان  نام اللاعبون على امجاد هدف محمد جعفر في الشوط الأول، فأستغل الحكماويون هذا الوضع وكثفوا من هجماتهم وسجلت لهم أكثر من فرصة، قبل أن يترجموا أفضليتهم بهدف التعادل عن طريق البديل احمد بدران.
كان الهدف الحكماوي نقطة تحول في الدقائق المتبقية من المباراة بالنسبة للساحليين الذين رفضوا الاستسلام وانتفضوا انتفاضة الرجل الواحد وهجموا بكل ثقلهم على المرمى الحكماوي بقيادة النجم وبيضة القبان محمد جعفر الذي نجح في صناعة الهدفين والفوز بعد تمريرتين ذهبيتين كانتا كفيلتين للفوز عن طريق حسين خليفة الذي اخذ امر التسجيل نيابة عن الهداف فضل عنتر الذي لم يهدأ طيلة المباراة لكنه لم يوفق في التسجيل. في المقابل فوجئ لاعبو الحكمة بالهدفين (74 و76) فتأثروا بهما وحاولا العودة الى اجواء المباراة من جديد، لكن دفاع الساحل ومن خلفه الحارس علي ضاهر حالا دون العودة حتى نهاية المباراة.
الأهداف
د 41: يتعرض حسين خليفة للعرقلة داخل منطقة الجزاء، فيحتسب الحكم ركلة جزاء يسدل منها المتخصص محمد جعفر بتسديده الكرة على يسار الحارس (1ـ 0).
د67: تسديدة مفاجئة من البديل احمد بدران دخلت بعيدا عن متناول الحارس بعد أن ارتدت من أسفل القائم الأيمن (1 ـ 1).
د74: كرة طويلة من محمد حيدر إلى محمد جعفر الذي يمررها بدوره إلى حسين خليفة فيقابلها بتدسدة قوية بقلب المرمى (2 ـ 1).
د76: يمرر محمد جعفر الكرة الى حسين خليفة فيقابلها بتسديدة أرضية دخلت من تحت الحارس (3 ـ 1).
* مثل شباب الساحل: علي ضاهر، علي عبود، مصطفى كساب، محمد حمود، علي فحص، عباس عاصي، محمد جعفر (غالب كساب)، محمد حيدر، جورجيو الخوري (زاهر سماحي) و(حسن جعفر)، حسين خليفة وفضل عنتر.
* مثل الحكمة: ابراهيم موسى، حسين فحص (احمد بدران)، احمد عطوي، اندرو القزي، دانيال ابو فخر (حسن ترمس)، موسى الزيات، حسين عواضة، احمد يونس، قاسم فؤاد ليلا (مصطفى بيضون)، حسن حمود (الياس البستاني)، وأسعد سبليني (سيرج اوسكيان).
* قاد المباراة محمد حداد، بمساعدة حسن قانصو وقاسم حمزة، إلى الرابع محم زعتر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشباب حارة صيدا بطلا لكأس الاتحاد بكرة اليد

Share this on WhatsApp كتب طارق يونس تصوير حسين زهوي توج فريق الشباب حارة صيدا ...