أخبار عاجلة

غرزالدين: البطولة العربية تشكل التحضير الأمثل لآسيا

 

أكّد المدير الفني لمنتخب لبنان وائل غرزالدين في المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة كأس العرب للسيدات والذي عقد ظهر اليوم في فندق الماريوت في مصر أن البطولة تشكّل فرصة للمنتخب اللبناني للتحضير الأمثل للتصفيات الآسيوية في الشهر المقبل مشيراً الى أن الجهاز الفني للمنتخب اضطر لاختصار التحضيرات المحليّة بسبب العوائق التي حالت الى عدم وصول اللاعبات الى ملاعب التدريبات في أغلب الأوقات.

واختارت اللجنة الإعلامية للبطولة برئاسة هبة الصباغ هاشتاغ #اختار_التحدي شعاراً للبطولة لدعم السيدات وتشجيعهن على اثبات أنفسهن في كافة الميادين الرياضية وغيرها.
وأضافت الصباغ ان لبنان فعلاً اختار التحدي بمشاركته وتواجده في البطولة بسبب الظروف والأزمات التي تعصف بالبلد.

وتابع غرزالدين “بعد سنين من التوقف عن المشاركات الرسمية الدولية للسيدات التي كان آخرها التصفيات الأولمبية في تايلند ٢٠١٨ هذه النسخة الثانية التي يشارك فيها المنتخب اللبناني ببطولة كأس العرب بعد العام ٢٠٠٦ على صعيد السيدات”.

وأشار غرزالدين الى أن المنتخب اللبناني حاليا في مرحلة تطويرية تتميّز بمعدل اعمار صغير حداً وعناصر شابّة متعطشة للتطور واثبات وجودها.

وأوضح ان استعدادات المنتخب لكأس العرب بدأت من أول شهر آب تخللها معسكر محلي لمدّة ٦ ايام وجرى اختصار البرنامج التحضيري بسبب الوضع الصعب في لبنان.

ورأى غرزالدين أن المباراة الاولى غدا مع منتخب تونس الذي يعتبر من أفضل المنتخبات عربيًا تشكّل حافزاً للاعبات للمنافسة واثبات أنفسهن في الملعب.

وردّاً على سؤالٍ صحافي، قال غرزالدين أن منتخب لبنان دون ١٦ عاماً كان له مشاركة ايجابية في العام ٢٠١٥ أسفرت عن فوزه بلقب البطولة العربية مؤكداً أنها تركت تأثيرًا اجتماعيًا على الصعيد المعنوي والاجتماعي في كرة القدم النسائية وشكلت عاملا محفّزا لتوسيع انتشار اللعبة وتشجيع الفتيات على ممارستها.

وكان قد عقد الاجتماع التنسيقي للبطولة قبل المؤتمر الصحافي حضرته مديرة المنتخب رنا نخلة ومسؤولة التجهيزات زينة بيروتي حيث تم مناقشة كافة أمور وترتيبات البطولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعادل سلبي بين محاربي الصحراء وسيراليون في كأس افريقيا

Share this on WhatsApp  أهدر المنتخب الجزائري حامل لقب البطولة نقاط مباراته أمام المنتخب السيراليوني ...