فوز العراق على سوريا في كأس بيروت لكرة السلة

في المباراة الثانية لليوم الثاني من كأس بيروت لكرة السلة، فاز منتخب العراق على نظيره السوري 66-55 في لقاء حماسي بين المنتخبين، ونجح في ختامه لاعبو العراق من تحقيق الفوز بفارق وصل الى 11 نقطة (الشوط الأول 32-24).
الربع الأول من اللقاء شهد أفضلية واضحة لصالح المنتخب العراقي، الذي فرض إيقاعه وسجل من عدة مسافات، مع تسرّع سوري في إنهاء الهجمات، وهو ما سمح للعراق بإنهاء الربع الاول بنتيجة 17-7. وبقي الوضع على حاله في الربع الثاني مع أفضلية نسبية من الجانب السوري، الذي نجح لاعبوه في تقليص الفارق، الا ان العراقيين حافظوا على ثباتهم وأنهوا الشوط الأول متقدمين 32-24.
في الربع الثالث، إستعاد لاعبو سوريا زمام المبادرة وقلّصوا الفارق تدريجياً، لكن العراقيين لم يستسلموا، وهو ما زاد أجواء الحماس على أرض الملعب، لينتهي الربع عراقياً 43-39. وفي الربع الأخير، ظلت الإثارة هي العنوان، وساد التقارب بين الفريقين مع أفضلية نسبية للعراقيين، وسّعوا الفارق مجدداً وأنهوا المباراة لصالحهم بنتيجة 66-55.
وكان الأميركي مايفيلد لاعب منتخب العراق أفضل مسجل بـ 20 نقطة، وتم إختياره أفضل لاعب في المباراة.
وبعد المباراة قال لاعب منتخب العراق الخفاجي: “المباراة كانت جيدة، وقدمنا خلالها عرضاً افضل من اللقاء السابق وحققنا الفوز، مع توجيه التقدير للمنتخب السوري على ادائه”.
من جهة ثانية، قال مدير منتخب العراق الدكتور شهاب أحمد: “متخبنا قدم مباراة جيدة على الرغم اننا نخوض البطولة بغياب بعض اللاعبين، ونحن نحترم قدرات المنتخب السوري الذي يضم عناصر جيدة، ونتمنى ان نكون قد حققنا الأهداف المرجوة من تكتيكات وعمل من المدرب تحضيراً للنافذة الأسيوية”.

الصور من المصور فادي مرق

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعادل التضامن صور مع شباب الساحل سلباً في مباراة كان الأبرز فيها قرارات ال VAR

Share this on WhatsAppكتب احمد الدكدوك أنقذ ال VAR في الشوط الأول حارس مرمى شباب ...