أخبار عاجلة

فوز اللبناني على الإماراتي في بطولة غرب لكرة الصالات

حول منتخب لبنان تأخره امام نظيره الاماراتي الى فوز هام 2-1 في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الثانية من بطولة اتحاد غرب اسيا الرابعة لمنتخبات الرجال المقامة حاليا في صالة نادي النصر في الكويت.

ورفع المنتخب اللبناني رصيده الى اربع نقاط بعد تعادله في المباراة الاولى مع البحرين التي تلعب بعد قليل امام سلطنة عمان متصدرة المجموعة.

وقد وجد رجال الارز انفسهم متأخرين بهدف حمد البلوشي، وذلك بعد احتساب لمسة يد على اللاعب جيورجيو الخوري ومنحه بطاقة صفراء ثانية ما ادى الى طرده علما ان لمسة اليد هذه كانت غير متعمدة ومن مسافة قريبة. وبالتالي للمباراة الثانية على التوالي تهتز الشباك اللبنانية من خطأ تحكيمي.

وقد اعمتد المدرب ربيع ابو شعيا خطة “باور بلاير” مجددا وهذه المرة عبر اللاعب مصطفى رحيم الذي تقدم لتعزيز الضغط الهجومي بدلا من الحارس كريم جويدي.

وقد اثمر الضغط عن ادراك التعادل بواسطة احمد خير الدين ثم منح البديل علي هاشم منتخب لبنان هدف التقدم والفوز.

واشار مدرب منتخب لبنان ربيع ابو شعيا الى ان فريقه وللأسف كان تائها تماما في الدقائق العشر الاولى وتأخر في الدخول في جو المباراة “بالطبع لست راضيا عن الاداء لأن هناك امور بديهية يجب ان يقوم بها مطلق لاعب بغض النظر عن افتقار غالبية عناصرنا للخبرة اللازمة والتي تحتاج للكثير من المباريات لكي تتبلور معهم، وكنا نعرف سلفا ان هناك ضريبة للتغيير سندفعها لكن الاهم اننا خرجنا فائزين والآن علينا ان نتحضر لمباراتنا مع سلطنة عمان التي تملك فريقا قويا وجاهزا ولا يمكن ان نرتكب امامهم نفس الاخطاء التي ارتكبناها في المباراتين السابقتين”.

وختم موجها الشكر للجمهور اللبناني الذي كان له الدور الكبير في التشجيع للعودة الى اجواء المباراة.

ويختتم المنتخب اللبناني مبارياته ضمن الدور الأول أمام سلطنة عمان عند السابعة والنصف مساء يوم الخميس.
وينص نظام البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي المقرر السبت في 11 حزيران مع تبلور الصورة ايضا في المجموعة الاولى التي تضم الكويت المضيفة الى جانب فلسطين والسعودية والعراق.
وستخضع المنتخبات يوم ١٠ حزيران للراحة على أن تعود يوم ١١ لخوض مواجهات الدور قبل النهائي حيث يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وأول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية المقررة يوم ١٣ حزيران ٢٠٢٢.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فشل كتيبة الاورغواي بهز شباك كوريا

Share this on WhatsApp استعمل مدرب الاورغواي دييغو الونسو جميع أسلحته لهز شباك منتخب كوريا ...