أخبار عاجلة

في الطريق نحو مونديال الرغبي ليغ لبنان يهزم ويلز وديا (38-22)

 

حقق منتخب لبنان للرغبي ليغ فوزا مستحقا على منتخب ويلز بنتيجة 38 – 22 في المباراة الدولية الودية التي اجريت بينهما على ملعب “سويتن ليونز” في مدينة مانشستر الانكليزية وهي الاخيرة قبل مواجهة لبنان نيوزيلندا في بطولة كأس العالم 2022 المقررة الاحد الساعة 21:30 بتوقيت بيروت.
فنيا كان “منتخب الارز” الطرف الافضل وسجل لاعبوه ثماني محاولات مقابل اربع محاولات للاعبي منتخب ويلز.
وفي التفاصيل، استهل انتوني واكر التسجيل لويلز في الدقيقة الرابعة، لكن الرد اللبناني لم يتأخر اذ نجح خالد رجب في الدقيقة 11 بالتسجيل من تحت المرمى الويلزي اثر تمريرة من جوشوا ماري. وواصل منتخب الارز تفوقه، ونجح بتسجيل محاولة ثانية متتالية عبر جاكوب كيراز الذي اخترق بسرعة كبيرة خط الدفاع ليتقدم لبنان 10 – 6 بعد مرور 15 دقيقة، علما ان آدم الدويهي اهدر فرصة تسجيل الهدف وتعزيز التقدم بعدما سدد الكرة خارج المرمى. لكن هذا لم يمنع رجال منتخب الأرز من متابعة ضغطهم وانهاء الشوط الأول متقدمين بنتيجة 24 – 6 بعد محاولتين ناجحتين لكل من مايكل طنوس وجوش منصور.
لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الشوط الاول، اذ افتتح منتخب ويلز التسجيل عبر اللاعب كرتن دايفس، لكن انتفاضة رجال الارز كانت سريعة وحاسمة وتمكنوا من انهاء المبارة لصالحهم بنتيجة 38 – 22.
وعقب المباراة قال لاعب فريق “وولفز بيروت” توفيق الحاج: “تشرفت بارتداء القميص الوطني وتمثيل لبنان في مباراة اختبار دولية أخرى. كان أداؤنا أمام ويلز جيد جداً بشكل عام وأعتقد أن الفوز سيعطينا دفعا كبيرا في المباريات المقبلة في دور المجموعات في التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم”
و يواجه المنتخب اللبناني الاحد المقبل في أولى مبارياته في منافسات المجموعة الرابعة من الدور الاول من التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم “فرنسا 2025” منتخب نيوزيلاندا الساعة 21:30 توقيت بيروت، وتضم المجموعة منتخبي جامايكا وايرلندا.
ويعاود المنتخب اللبناني تمارينه اعتبارا من الثلثاء بعد يومي راحة اعقبا مباراته امام ويلز، علما ان المنتخب منخرط منذ مطلع الشهر في معسكر تدريبي في مدينة مانشستر الانكليزية. مثل منتخب لبنان: جاكوب كيراز، عباس مسكي، ريس روبنسون، براد مرقس، جوش منصور، آدم دويهي، خالد رجب، توفيق الحاج، مايكل طنوس، حنا النشار، إيلي الزاخم، جوش ماري، جيمس رومانوس، جلال بزاز، أنتوني ليون، أندرو قزي، بلال معرباني، ميشال التوم، جاكسون رحمي، طوني مارون، خليل رحمه، روبن حشاش، كحيل بجاني وسليمان مقداد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...