أخبار عاجلة

قرعة سهلة لديوكوفيتش في أمريكا المفتوحة، ومواجهة محتملة بين ستيفنز وسيرينا

رويترز

قد يتكرر نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس مرة اخرى بعدما وضعت قرعة بطولة أمريكا المفتوحة يوم الخميس الثنائي نوفاك ديوكوفيتش ودومينيك تيم في مسارين مختلفين، بينما تستعد سيرينا وليامز لمحاولة اخرى للفوز بلقبها الكبير رقم 24 في فردي السيدات.

واقتنص ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمصنف الأول في البطولة أول الألقاب الكبرى هذا العام عندما فاز على النمساوي تيم في مباراة من خمس مجموعات.

ولم يخسر اللاعب الصربي في 21 مباراة متتالية في موسم تأثر بجائحة كوفيد-19.

ومع غياب الفائز خمس مرات روجر فيدرر وحامل اللقب رفائيل نادال بسبب الإصابة ومخاوف بشأن كوفيد-19 على التوالي، بات تيم المصنف الثاني.

وسيبدأ ديوكوفيتش مسيرته نحو تحقيق لقبه الكبير رقم 18 والرابع في فلاشينج ميدوز أمام البوسني دامير جومهور وذلك بدون حضور جماهير هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا، بينما يلعب تيم مع الإسباني جاومي مونار.

ومن المرجح أن يلتقي ديوكوفيتش في الدور الثالث مع الألماني يان-لينارد شتروف المصنف 28 الذي هزمه بسهولة في بطولة سينسناتي هذا الأسبوع.

وستبدأ الأمريكية وليامز، المصنفة الثالثة، مشوارها في البطولة أمام مواطنتها كريستي آهن لكنها قد تلتقي بطلة نسخة 2017 سلون ستيفنز المصنفة 26 في الدور الثالث.

وستواصل سيرينا، التي خسرت أخر أربعة نهائيات كبرى بينها اخر عامين في نيويورك، سعيها لمعادلة الرقم القياسي في الحصول على 24 بطولة كبرى في فردي السيدات وكذلك للفوز بلقبها السابع في فلاشينج ميدوز.

وأعلى مصنف يمكن أن يلتقيه الصربي ديوكوفيتش قبل دور الثمانية هو الأمريكي جون إيسنر المصنف 16 في الدور الرابع.

وحل الروسي دانييل ميدفيديف وصيف بطل العام الماضي في التصنيف الثالث وسيلتقي مع الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس في الدور الأول، بينما سيلتقي ستيفانوس تيتيباس المصنف الرابع مع الإسباني ألبرت راموس-بينيولاس.

وسيخوض الشاب الكسندر زفيريف المصنف الخامس مباراة صعبة في الدور الأول أمام كيفن أندرسون صاحب ضربات الإرسال القوية الذي بلغ نهائي أمريكا المفتوحة في 2017 ونهائي ويمبلدون 2018.

وسيواجه البطل السابق أندي موراي المشارك ببطاقة دعوة، الذي يخوض أول بطولة كبرى في منافسات الفردي منذ خضوعه لجراحة في الفخذ عقب بطولة استراليا المفتوحة 2019، الياباني يوشيهيتو نيشيوكا في الدور الأول.

ومع انسحاب ست من أول عشر مصنفات من البطولة التي ستقام في نيويورك، باتت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى وستبدأ مشوارها للفوز بأول بطولاتها الكبرى أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا.

وحلت الأمريكية صوفيا كينين بطلة استراليا المفتوحة في التصنيف الثاني وستلتقي مع البلجيكية يانينا فيكماير في الدور الأول.

وستلتقي فينوس شقيقة سيرينا غير المصنفة، التي تخوض بطولة أمريكا المفتوحة للمرة 22 وعمرها 40 عاما، مع التشيكية كارولينا موخوفا المصنفة 20.

وستواجه البطلة السابقة نعومي أوساكا، التي قادت احتجاجا ضد العنصرية هذا الأسبوع، مواطنتها اليابانية ميساكي دوي.

وستبدأ البلجيكية كيم كليسترز المشاركة ببطاقة دعوة، التي عادت من الاعتزال للمرة الثانية هذا العام، مشوارها في البطولة أمام الروسية ايكاترينا ألكسندروفا المصنفة 21.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميلان يمدد إعارة دياز.. ويمنحه الرقم 10

Share this on WhatsAppرويترز أعلن ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com