قمة الجولة الثالثة بين العهد والصفاء تنتهي سلبية

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

انتهت قمة الجولة الثالثة من سداسية الأوائل بين العهد (حامل اللقب والمتصدر) والصفاء بالتعادل السلبي، في المباراة التي أجريت اليوم الأحد على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في إطار الجولة الثالثة من سداسية الأوائل من بطولة لبنان لكرة القدم. ومع هذا التعادل يبقى العهد متصدرا ب19 نقطة، يليه النجمة ب18، بينما تراجع الصفاء إلى المركز الرابع ب15 نقطة، وحل مكانه الأنصار في المركز الثالث ب17 نقطة.
جاء الشوط الأول جيداً من الناحية الفنية تبادل خلاله الفريقان الهجمات مع أفضلية واضحة للاعبي العهد الذين كانوا الأكثر استحواذاً على الكرة وسيطرة على منطقة الوسط والتي منها بنوا الهجمات التي كانت بمجملها من النوع الخطر جداً وعددها 6، مع تألق الحارس الصفاوي هادي مرتضى الذي انقذ فريقه من ثلاثة أهداف على الأقل، مقابل صمود دفاعي لأبناء المدرب باسم مرمر الذين لم يسجل لهم سوى فرصة وحيدة وكانت الأخطر في الشوط الأول عبر الصربي تولوفيتش (د8). يشار الى ان مدافعي العهد كانوا مسيطرين على منطقتهم تماما حتى انهم شاركوا بمعظم الهجمات وكانوا مصدر قلق دائم للوسائط الدفاعية الصفاوية.
وفي الشوط الثاني، حافظ لاعبو العهد على تفوقهم مع ارتفاع بمعدل السيطرة وهاجموا منذ البداية بكل ثقلهم لتسجيل هدف السبق، الا انهم اصطدموا بدفاع متين قاتل بكل قواه كي يخرج من المباراة بشباك نظيفة، وقد نجحوا في مهمتهم، حتى انهم كادوا ان يقودوا العميد إلى الفوز لولا تألق الحارس العهداوي مصطفى مطر الذي تعملق وابعد الكرة بإعجوبة التي سددها محمد ناصر نحو مرماه (د83).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أتلانتا يصعق ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي بثلاثية

Share this on WhatsAppكتب رياض صبره فاجأ نادي أتلانتا الإيطالي خصمه الألماني بايرن ليفركوزن في ...