أخبار عاجلة

ليبرون جيمس يقود الليكرز للتتويج بدوري الـNBA

وكالات

توج لوس انجلوس ليكرز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ( NBA)، بعد التغلب على ميامي هيت بنتيجة 106-93 ، في المباراة السادسة من سلسلة النهائي البطولة، التي أقيمت فجر الإثنيين داخل فقاعة وورلد ديزني في أورلاندو.

وحسم الليكرز المباراة السادسة في سلسلة نهائي البطولة التي تقام بنظام البلاي أوفس ( Best of 7 )، لينهيها لصالحه بنتيجة 4-2، دون الحاجة الى خوض مباراة سابعة.

وسيطر لوس أنجلوس ليكرز على المباراة منذ بدايتها، حيث حسم الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 28-20، ثم واصل تفوقه في الفترة الثانية التي أنهاها لصالحه بفارق 20 نقطة، لينتهي الشوط الأول لرفاق ليبرون بنتيجة 64- 36.

وواصل الليكرز تفوقه في اللقاء لينهي الفترة الثالثة لصالحه بنتيجة 23-22، لتصبح النتيجة الإجمالية 87- 58.

وبالرغم من تفوق ميامي خلال الفترة الرابعة بنتيجة 35-19، لكن ذلك لم يؤثر على نتيجة المباراة التي حسمها الليكرز لصالحه بجدارة بنتيجة 106-93.

وسجل ليبرون جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز 28 نقطة خلال المباراة، وجاء خلفه من حيث اكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط في المباراة كلا من أنطوني ديفيس وراجون روندو برصيد 19 نقطة، لكلا منهما، ليساهما في فوز الليكرز بدوري الـNBA.

وبهذا يتوج لوس انجلوس ليكرز بلقب الـNBA، بعد غياب دام لعشر سنوات، حيث يعد اخر لقب توج به الفريق كان في 2010.

وبعد اللقب الذي حققه الليكرز فانه يعادل بوستن سلتيكس صاحب الـ17 لقب، ليتساوي الثنائي في عدد ألقاب الـNBA.

وعلى جانب أخر، أصبح ليبرون جيمس أسطورة السلة الأمريكية أول لاعب في تاريخ مسابقة الـNBA، يحصل على لقب الـFinals MVP “أفضل لاعب في نهائي البطولة ” مع 3 فرق مختلفة بعد حصوله عليها اليوم مع الليكرز، حيث سبقه له الحصول على هذا اللقب من قبل مع كلا من ميامي هيت عامي 2012 و2013، ومع كليفلاند كافالييرز في 2016.

ويعد لقب دوري الـNBA، الذي حققه الليكرز اليوم هو الرابع في مسيرة الأسطورة ليبرون جيمس، حيث سبق له تحقيق اللقب من قبل 3 مرات مع فريقين هم ميامي هيت عامي 2012 و2013، وكليفلاند كافالييرز عام 2016.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يونايتد يضيف خبرة لهجومه بالتعاقد مع كافاني

Share this on WhatsAppرويترز أعلن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com