أخبار عاجلة

مانشستر سيتي يضم مدافع البرتغال دياز من بنفيكا

رويترز

قال مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء إنه أنهى إجراءات التعاقد لستة أعوام مع المدافع البرتغالي روبن دياز من بنفيكا بعد أن تحرك سريعا لدعم دفاعه عقب الهزيمة 5-2 على أرضه أمام ليستر سيتي.

وانتقل المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى النادي البرتغالي كجزء من الصفقة بعد أن أمضى خمس سنوات مع سيتي.

وكان بنفيكا قال في وقت سابق يوم الثلاثاء إن دياز (23 عاما) انتقل إلى سيتي مقابل 68 مليون يورو (79.83 مليون دولار) بالإضافة إلى 3.6 مليون في صورة إضافات متغيرة.

وسيدفع بنفيكا 15 مليون يورو مقابل ضم أوتامندي.

ويأمل سيتي أن يساعد دياز في حل مشاكله الدفاعية بعدما استقبل ستة أهداف في أول مباراتين بالموسم الجديد مقابل 35 هدفا هزت شباكه في الموسم الماضي بأكمله الذي كان الأسوأ له من الناحية الدفاعية في آخر ثلاثة أعوام.

وقال تشيكي بيجيرستاين مدير كرة القدم في سيتي في بيان ”روبن أثار إعجابنا منذ فترة طويلة وانبهرنا بتطوره مع بنفيكا. أصبح قائدا حقيقيا ويملك كمدافع كل المهارات التي نبحث عنها.

”إنه قوي في ألعاب الهواء وفي مواقف واحد ضد واحد وجيد جدا من الناحية الفنية، ولذلك نحن واثقون أن بوسعه التأقلم على أسلوبنا“.

وقال دياز ”الحصول على فرصة الانضمام إلى ناد مثل مانشستر سيتي شيء رائع بالنسبة لي ولم يكن بوسعي الرفض“.

وأضاف ”من المثير أن أكون جزءا من هذه التشكيلة المليئة بالمواهب واللعب تحت قيادة مدرب عالمي مثل بيب جوارديولا، الذي يمتلك سجلا في تطوير اللاعبين الشبان مثلي“.

ويعود أوتامندي إلى البرتغال بعد أن لعب لأربع سنوات مع بورتو غريم بنفيكا. وشارك المدافع الأرجنتيني في 210 مباريات مع سيتي وسجل 11 هدفا وفاز بالدوري الإنجليزي مرتين وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية أربع مرات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيل المبهر ومؤسسة قطر يطلقان سلسلة من ورش العمل لمدربي ذوي الاحتياجات الخاصة

Share this on WhatsAppأعلن برنامج الجيل المبهر، بالتعاون مع مؤسسة قطر، عن إطلاق سلسلة من ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com